شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هآرتس»: وفد إسرائيلي يصل القاهرة لبحث إعادة فتح السفارة

السفارة الإسرائيلية في القاهرة - أرشيفية

قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن وفدا إسرائيليا وصل مطلع الأسبوع الجاري إلى القاهرة؛ لبحث سبل إعادة تشغيل وافتتاح السفارة الإسرائيلية المغلقة منذ ثمانية أشهر لأسباب أمنية.

وقالت الصحيفة إنه يتوقع إعادة فتح السفارة في القاهرة قريبا، بعد التوصل إلى تفاهمات بين تل أبيب والقاهرة حول الترتيبات الأمنية لتوفير الحراسة للبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية ومبنى السفارة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى في الوفد الإسرائيلي قوله: «لقد تم من خلال المباحثات التوصل لتفاهمات وتقدم ملحوظ، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى عودة السفير دافيد غوفرين والبعثة الدبلوماسية الإسرائيلية للقاهرة خلال الفترة القريبة».

وكانت السفارة الإسرائيلية في القاهرة قد أغلقت أبوابها مايو الماضي، بعد إخلائها من الدبلوماسيين والموظفين الإسرائيليين، وإعادة السفير دافيد غوفرين إلى تل أبيب، لأسباب أمنية، على حسب ما قيل حينها.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية، بأن أفراد الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي المعيّنين في القاهرة تلقوا بلاغا رسميا من الدائرة المالية في وزارة الخارجية الإسرائيلية بشأن إلغاء المدفوعات في رواتبهم لقاء العمل خارج البلاد، وذلك بأثر رجعي طوال مدة عملهم من البلاد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023