شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استطلاع للرأى: شعبية أوباما في أوربا تفوق شعبيته في أمريكا

استطلاع للرأى: شعبية أوباما في أوربا تفوق شعبيته في أمريكا
  كشف استطلاع رأي أوربي أن أوباما يتمتع بشعبية واسعة في أوروبا ربما تفوق شعبيته في الولايات المتحدة بينما ينظر...

 

كشف استطلاع رأي أوربي أن أوباما يتمتع بشعبية واسعة في أوروبا ربما تفوق شعبيته في الولايات المتحدة بينما ينظر قطاع كبير من الأوروبيين إلى ميت رومنى على أنه شخص غير معروف وليس له تاريخ يعرفه الأوروبيون .

وذكر الاستطلاع أنه إذا شارك الأوروبيون جدلا فى الانتخابات الأمريكية سيحصل أوباما على 75 % بينما سيحصل رومنى على 8 % ، وأوضح أن 82 % من الأوروبيين ينظروا بإيجابية إلى سياسات أوباما الخارجية وفى الوقت نفسه يحصل رومنى على 32 % فقط فيما يتعلق بتأييد سياساته الخارجية، مشيرا إلى أن شعبية رومنى فى فرنسا شديدة التدنى ولايؤيده أكثر من 2% فقط من الفرنسيين .

وأظهر الاستطلاع  الذي نظمه صندوق مارشال الألمانى المعنى ببحوث الرأى العام وبلغت العينة 15ألف مواطن من 15 دولة أن البولنديين إذا أتيح لهم التصويت فى الانتخابات الأمريكية المقبلة فى نوفمبر المقبل سيختار واحد من كل ثلاثة بولنديين الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما بينما لن يحصل المرشح الجمهورى المنافس ميت رومنى إلا على نسبة من التصويت لاتتجاوز 16 %.

جاء  ذلك فى استطلاع أجرته إحدى المؤسسات الألمانية عن توجهات الرأى العام الأوروبى تجاه الانتخابات الأمريكية شملت عينة الاستطلاع 12 دولة من دول الاتحاد الاوروبى متضمنة بولندا إلى جانب دول من خارج الاتحاد منها روسيا وتركيا .

وقال 35 % من البولنديين المشاركين فى الاستطلاع أنهم سيختارون مرشح الحزب الديمقراطى الأمريكى بغض النظر عن اسمه .

وأوضح أن 50 % من البولنديين المشاركين فى الاستطلاع أكدوا أنهم لا يفضلون أى مرشح على الآخر فى الانتخابات المقبلة وأن الانتخابات لا تعنيهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023