شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكثر من ثلاثة آلاف طالب يمتحنون الدور الثاني للغة الأجنبية

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة لم تتلق أي مشكلات منذ بدء لجنة الامتحانات في التاسعة من صباح اليوم، سواء محاولات غش أو تأخر وصول أسئلة.

وبحسب «اليوم السابع»؛ أوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن 3386 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الدور الثاني في مادة اللغة الأجنبية الثانية وتضم الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية موزعين على لجان السير.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن هناك 6111 طالبا وطالبة يؤدون امتحان مادة الاقتصاد عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

من جانبه؛ أكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن تصحيح وتقدير الدرجات بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة يتم في اليوم التالي لامتحان المادة.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات بدأت اليوم تقدير درجات مادتى التربية الدينية واللغة العربية، على أن يتم تقدير درجات اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، غدا الإثنين، مشيرا إلى أن التصحيح يتم بشكل منتظم.

وأوضح عبد الحكم أن مقدري الدرجات يلتزمون بنموذج الإجابة في كل مادة، لافتا إلى أن إعلان النتيجة سيكون عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني بأيام قليلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023