شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشارع الفيومي يشارك في جمعة «لا للإساءة للرسول الكريم»

الشارع الفيومي يشارك في جمعة «لا للإساءة للرسول الكريم»
  انتفض المواطنون بمحافظ الفيوم اليوم عقب صلاة الجمعة ، في عدة مساجد كبرى بمراكز وقرى المحافظة استجابة لدعوة عدة...

 

انتفض المواطنون بمحافظ الفيوم اليوم عقب صلاة الجمعة ، في عدة مساجد كبرى بمراكز وقرى المحافظة استجابة لدعوة عدة تيارات وقوى سياسية وإسلامية في مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين للمشاركة في جمعة "لا للإساءة لرسول الله" ، واحتجاجا على الفيلم المسيء لرسول الله – صلى الله عليه وسلم.
 
بدأ المئات من المتظاهرين التوافد على ساحات المساجد الكبرى بمراكز وقرى الفيوم، وفى مدينة الفيوم توافد المئات على ساحة مسجد الشبان المسلمين للأداء صلاة الجمعة حيث تناولت الخطبة الحديث عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – وأخلاقه ورحمته بالعالمين ، وكيف ينتصر المسلمون بحق للإساءة التي تعرض لها.
 
واستنكر الشيخ شعبان عبد الله -خطيب مسجد الشبان المسلمين- الهجوم على السفارة الأمريكية، والاعتداء على جنود الأمن وحرق السيارات معتبرا ذلك إساءة للرسول وليس انتصارا له.
 
وعقب الصلاة بدأت الوقفة الاحتجاجية بالهتاف " يسقط يسقط .. قبط المهجر"، " الله غايتنا .. والرسول زعيمنا .. والموت في سبيل الله أسمى أمانينا"، " لا إله إلا الله … نحن فداك يا رسول الله ".
 
وشهدت الوقفة حضور عدد من رموز جماعة الإخوان المسلمين أبرزهم المهندس حمدي طه -عضو مجلس الشعب السابق- ، والدكتور محمد جابر -عضو مجلس الشورى- ، وعدد من رموز حزبى النور والحرية والعدالة، في حين حضر المحامى سامي سامي ممثلا عن الكنيسة القبطية حيث تعالى الهتاف " تحيا الوحدة الوطنية.. مسلم ومسيحي إيد واحده".
 
وقال ممثل الكنيسة أن أقباط مصر متضامنون مع مسلميها قلبا وقالبا في هذه الوقفة الاحتجاجية، مؤكدا رفض الكنيسة لهذا المسلك المهين من منتجي الفيلم ، والذي يهدف إلى الفتنه.
 
وأضاف " قررت الكنيسة القبطية رفع دعوى قضائية بالمحكمة الدولية يتولى عملها المستشار نجيب جبرائيل وعدد من المحامين لإدانة هذا العمل الذي يأتي في هذه الفترة بالذات بهدف الإضرار بالوحدة الوطنية"
 
وفى كلمته وصف المهندس حمدي طه – عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة " إنتاج الفيلم بالمؤامرة المصدرة للأمة العربية الناهضة وخاصة مصر.
 
وأضاف " طه" سنستثمرها فرصة لنعرف الناس سنة نبينا – صلى الله عليه وسلم، سنستثمرها فرصة لتعميق صلتنا ببعضنا مسلمين وأقباط ، ولن ندفع لأعمال متهورة بل سننطلق للعمل لنستعيد قوتن".      
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023