شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشيخ تميم يتسلم رسالة من أمير الكويت

الأمير تميم بن حمد

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتعلق بالشأن الخليجي والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وسلم الرسالة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، وذلك خلال استقبال أمير قطر لهما في قصر البحر ظهر اليوم.

وبحسب مراسل الجزيرة أن أمير قطر التقى الموفدَيْن الأميركيين الجنرال المتقاعد أنتوني زيني وتيم ليندير كين مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وذلك خلال زيارتهما الرسمية إلى دولة قطر لمناقشة تطورات الأزمة الخليجية.

كما التقى المبعوثان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، واستنادا إلى وكالة الأنباء القطرية فقد جرى خلال اللقاء مناقشة تطو الخليجية وجميع الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها دول الحصار ضد دولة قطر.

وأضافت الوكالة أن وزير الخارجية القطري جدد خلال اللقاء دعم دولة قطر التام للوساطة الكويتية الداعية إلى الحوار.

وكان المبعوثان الأميركيان قد بحثا أمس مع خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي جهود البلدين في السعي لحل الأزمة الخليجية.

وفي السياق ذاته واستنادا إلى مصادر في السفارة الأميركية في الدوحة، فقد التقى المبعوثان الكويتيان بالموفديْن الأميركيين في مطار الدوحة، قبيل مغادرة الأخيرين قطر.

وكانت صحيفة كويتية أشارت غلى ضمانات تقدمها الكويت وأميركا لدول الحصار من أجل إنهاء الأزمة الخليجية.

وقطعت دول «السعودية والإمارات ومصر والبحرين» العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في الـ 5 من يونيو الماضي، وفرضت عليها حظرا جويا وبريا، بزعم دعمها للإرهاب .

وطالبت الدول المقاطعة دولة قطر بالموافقة على 13 مطلب قدمتهم من خلال الوساطة الكويتية، وهو ما رفضته الدوحة واعتبرته تدخل في سياستها ومحاول لفرض السيطرة على سيادتها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023