شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفراج عن مشجعي «الفيصلي».. ورياضيون: «المحاسبة واجبة»

أعلن السفير الأردني بمصر، علي العايد، منذ قليل، الإفراج عن مشجعي النادي الفيصلي الذين جرى توقيفهم في مدينة الإسكندرية، أمس.

وعبر السفير العايد بحسب بيان صحفي، عن شكره وتقديره للتعاون الكامل الذي أبدته الحكومة المصرية والجهات المختصة بهدف إنهاء هذا الموضوع.

وصرح أن عدد الأشخاص المفرج عنهم بلغ 38 مواطنا أردنيا من مشجعي النادي الفيصلي جميعهم بخير وصحة بحمد الله، مضيفا أنهم سيعودون في أول طائرة مغادرة إلى عمان.

وكان وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أعلن صباح اليوم الإثنين، أن الاتصالات جارية مع الجانب المصري؛ للإفراج عن مشجعين للنادي الفيصلي، الذين تم توقيفهم إثر أحداث شغب جرت بعد انتهاء مباراة مع نادي الترجي التونسي، المقامة في الإسكندرية ضمن فعاليات البطولة العربية أمس.

وشهدت مباراة أمس التي انتهت بفوز الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لمنافسه الفيصلي الأردني، أحداثًا مأساوية بعد اعتداء جمهور الفيصلي على حكم المباراة ابراهيم نورالدين، وتحطيمهم عددا من مدرجات الاستاد فور إطلاق صافرة نهاية المباراة؛ لرفضه وقف المباراة لإصابة أحد اللاعبين واحتسابه هدفا بالتسلل للترجي، على حد تفسير إدارة الفيصلي.

وعقب إثارة الشغب تدخلت قوات الأمن المصرية وقامت باعتقال العشرات منهم، وتحويل بعضهم للنيابة العامة، وبلغ عدد المعتقلين الأردنيين 63 مشجعا حسب مصدر مسؤول في السفارة الأردنية.

وشغلت تلك الأحداث ساحة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، واحتل وسم «ابراهيم نورالدين» موقع التدوينات المصغر «تويتر» وشهد تفاعلًا كبيرًا من قِبل النشطاء والرياضيين.

وجاءت التعليقات كالتالي:

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023