شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة مصرية تشيد بموقف قطر بعد الحصار

قطر

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنّ إغلاق مكتب شركة مصر للطيران وسحب السفير المصري بعد قرار مصر قطع العلاقات مع قطر تسببا في حالة من الارتباك الشديد لدى المصريين المقيمين في قطر.

ومنذ الثلاثاء 6 يونيو 2017، تبعت مصر السعودية والإمارات والبحرين وعلّقت جميع الرحلات الجوية بينها والدوحة ، كما أغلقت الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية بالعبور أو الهبوط.

وقالت الوزيرة، في لقاء تليفزيوني لها عبر فضائية «أون لايف»، إنّ معاملة القطريين للمصريين داخل قطر حتى الآن مستتبة، ولا توجد أي حالات طرد أو مضايقات أو معاملة سيئة، قائلة: «إحنا كدولة مطمئنين وشايفين إن الأمور ماشية ومستقرة، ولكن لازم نستعد لا قدر الله لو حصل حاجة يبقى فيه خطة موضوعة من الدولة لاستيعاب أي حد قرر إنه يرجع».

وأضافت: «المشكلة الوحيدة حتى الآن بالنسبة إلى المصريين في قطر هي غلق مكتب شركة مصر للطيران، والمشكلة الكبرى أنّ القرار جاء قبل إجازة عيد الفطر مباشر».

وقالت إنّ من أبرز مشاكل غلق مكتب شركة مصر للطيران في الدوحة على سبيل المثال وفاة مصري هناك؛ ما دفع الحكومة إلى شحن جثته عبر خطوط الطيران الأردنية على نفقة الدولة المصرية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023