شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة البث الفضائي: 12مليون سعر بيع الدوري المصري للقناة الواحدة

لجنة البث الفضائي: 12مليون سعر بيع الدوري المصري للقناة الواحدة
    قررت لجنة البث الفضائي لمباريات الدوري المصري فى اجتماعها امس بنادى الزمالك , بيع حقوق...

 

 

قررت لجنة البث الفضائي لمباريات الدوري المصري فى اجتماعها امس بنادى الزمالك , بيع حقوق نقل المباريات للقناة الفضائية الواحدة بقيمة 12 مليون و800 ألف جنيه مصري بزيادة 15% عن قيمة الموسم الماضي , بحضور حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ،و اللواء صبري سراج نائب رئيس الزمالك ، ومحمد بدر رئيس نادي انبي ، وعفت السادات رئيس الاتحاد السكندري ، وعامر حسين رئيس إتحاد الكرة ، وعمرو وهبي مدير التسويق بالاتحاد المصري لكرة القدم.

واستقرت اللجنة على خمس قنوات فضائية لبيع حقوق الدوري والكأس وأكدت لجنة البث الفضائي على أنه سيتم عرض حقوق البث للمزايدة العلنية لأحد الشركات في حالة عدم وصول عرض بالقيمة التي تم تحديدها من قبل خمس قنوات فضائية.

كما منحت لجنة البث الفضائي الأولوية للقنوات الفضائية المصرية المتعاقدة من الموسم الماضي للحصول على حقوق البث في الموسم الحالي , ورفضت لجنة البث الفضائي منح حقوق البث لأي قناة متعذرة عن سداد مديونيتها من الموسم الماضي.

وصرح عمرو وهبي مدير التسويق بالاتحاد المصري لكرة القدم ومقرر لجنة البث الفضائي والمتحدث الرسمي : "نجحنا في تحصيل مبلغ 35 مليون جنيه ما يوازي 68 %من القنوات الفضائية ، ونعمل على تحصيل المتبقي والذي يصل إلى 18 مليون جنيه ، بالإضافة إلى قيمة إشارة البث للتليفزيون المصري والتي تعد إتفاق خاص منفصل عن القنوات الفضائية الخاصة لأنه صاحب إشارة البث الفضائي".

وأضاف وهبي بأن الأندية قررت تخصيص نسبة 3% من عائد البث إلى أسر الشهداء واللجنة تنفذ هذا القرار ، وسيكون هناك اجتماعا يوم الأربعاء القادم في مقر اتحاد الكرة للجنة البث ، واجتماعا آخر مع الأندية يوم الخميس المقبل للإعلان الرسمي عن كافة التفاصيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023