شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد بن سلمان يُعلن إطلاق مشروع سياحي في البحر الأحمر

أعلن محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، إطلاق «مشروع البحر الأحمر» وجهة سياحية عالمية؛ وهو عبارة عن منتجعات سياحية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية في السعودية.

جاء هذا أثناء ترأسه اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في قصر السلام بجدة اليوم الثلاثاء.

وذكرت قناة «الإخبارية» السعودية أن المشروع يأتي ضمن «رؤية المملكة 2030»، ويقام على أكثر مواقع الطبيعية جمالًا في العالم، بالتعاون مع شركات عالمية في قطاع الضيافة والفندقة.

وأضافت القناة، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، أنّ المشروع سيشكّل وجهة ساحلية «تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر بين مدينتي أملج والوجه»، وأنّه ستحكمه معايير «تطمح إلى الارتقاء بالسياحة العالمية؛ عبر فتح بوابة البحر الأحمر أمام العالم».

وتقع مدينتا «أملج» و«الوجه» في منتصف ساحل البحر الأحمر تقريبًا، وتواجهان على الجانب المصري مدينتي «القصير» و«مرسى علم».

وقالت القناة إن صندوق الاستثمارات العامة سيضخ الاستثمارات الأولية في المشروع ويفتح المجال لعقد شراكات مع أبرز الشركات العالمية، وسيجلب المشروع استثمارات إلى المملكة في ظل السعي إلى استقطاب مصروفات السياحة السعودية إلى الداخل وإعادة توجيهها.

كما أعلن محمد بن سلمان رؤية اقتصادية جديدة للمملكة السعودية في يونيو 2016، وضمت عشرة برامج؛ أبرزها متعلق بالإسكان، وخدمة الحجاج والمعتمرين، وآخر يهدف إلى تطوير الصناعات الوطنية يسهم في تنويع الاقتصاد في المملكة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023