شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وصول الفرقاطة التركية «جوكوڤا» إلى ميناء الدوحة

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، اليوم الإثنين، وصول الفرقاطة التركية «جوكوڤا» إلى ميناء الدوحة، للمشاركة في مناورات بحرية وتدريبات عسكرية مشتركة بين الدولتين.
وقالت المديرية إن هذه الفرقاطة هي «الأحدث في القوات التركية ويصل طاقمها إلى 214 شخصاً».
وأضافت المديرية أن هذا المناورات ستُقام في مناطق ميناء حمد وقاعدة الدوحة البحرية والمياه الإقليمية القطرية بين القوات البحرية الأميرية القطرية ونظريتها التركية.

وكانت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، قد أعلنت، يوم 18 يونيو ىالماضي، وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، وقد أجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة الدوحة.
ووصلت الدفعة الثانية من القوات التركية إلى الدوحة في 22 يونيو الماضي، في حين وصلت الدفعة الثالثة في 29 يونيو، كما وصلت الدفعة الرابعة في الأول من يوليو الجاري، قبل أن تستكملها بدفعتين خامسة وسادسة.
وأقر مجلس النواب التركي بالأغلبية، يوم 8 يونيو الماضي، الاتفاقيات المتعلّقة بتعزيز التعاون العسكري مع قطر، التي أبرمت أواخر عام 2015، وعدلت في نوفمبر 2016، وهي تمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر، ونشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.
وأتى قرار مجلس النواب التركي بعد 3 أيام فقط من الأزمة الخليجية، التي اندلعت بعدما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها السياسية والتجارية مع قطر، وفرضت الثلاثة الأولى حصاراً برياً وبحرياً وجوياً عليها بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023