شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جبريل يتصدر نتائج الجولة الأولى لاختيار رئيس الحكومة الليبية

جبريل يتصدر نتائج الجولة الأولى لاختيار رئيس الحكومة الليبية
  وكالات تفوق رئيس تحالف القوى الوطني محمود جبريل على منافسيه لرئاسة الحكومة المؤقتة الليبية, التي...

 

وكالات

تفوق رئيس تحالف القوى الوطني محمود جبريل على منافسيه لرئاسة الحكومة المؤقتة الليبية, التي سيشكلها البرلمان وذلك خلال جولة التصويت الأولى التي أجراها البرلمان مساء اليوم الأربعاء بحصوله على 86 صوتا من أصل 200 صوت هم أعضاء البرلمان فيما حصل نائب رئيس الحكومة الحالية مصطفى أبو شاقور على 55 صوتا.

وستجرى الجولة الثانية لاختيار رئيس الحكومة المقبل في وقت لاحق من مساء اليوم بين جبريل وأبوشاقور باعتبارهما حصلا على أعلى الأصوات.

وجاء في المرتبة الثالثة وزير الكهرباء الحالي عوض البرعصي بحصوله على 41 صوتا فيما توزعت بقية الأصوات ما بين صوت واحد وثلاثة أصوات لباقي المرشحين الخمسة.

وكان تحالف القوى الوطنية الذي يقوده رئيس المكتب التنفيذي السابق محمود جبريل وممثل التوجه الليبرالي ويضم أكثر من 40 حزبا صغيرا سجل أكبر عدد من الأصوات في انتخابات البرلمان, والتي فاز فيها بـ 39 مقعدا على مستوى جميع المدن الليبية.

ويرجح مراقبون محليون فوز جبريل في الجولة الثانية التي سيعلن عنها البرلمان في وقت لاحق من مساء اليوم لما يتمتع به من شعبية في أغلب المدن الليبية وبخاصة أنه سبق وأن قائد الدولة في أول مرحلة بعد انتصار ثورة 17 فبراير بترؤسه المكتب التنفيذي السابق.

وقد ولد جبريل في ليبيا عام 1952 وحصل على البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة عام 1975، وعلى الماجستير في العلوم السياسية من جامعة بتسبرغ بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة عام 1980.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023