شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في نهاية اجتماع المنامة.. دول الحصار تبدي استعدادها للحوار مع الدوحة

أعلنت دول الحصار الأربع على قطر استعداداها للحوار مع الدوحة «شريطة أن تعلن عن رغبتها في وقف دعمها وتمويلها للإرهاب»، مقرة في ذات الوقت بـ«تأثير إجراءاتها على المواطنين القطريين».

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزراء خارجية السعودية والبحرين والإمارات ومصر بالمنامة بعد اجتماع لبحث جديد الأزمة الخليجية، وأعلنوا فيه التمسك بـ«المبادئ الستة التي أعلن عنها في اجتماع القاهرة».

واتهم البيان الختامي للاجتماع الذي تلاه وزير الخارجية البحريني قطر بأنها «تواصل سياساتها العدوانية تجاه دول المنطقة»، وبأنها «تقوم بعرقلة أداء مناسك الحج للحجاج القطريين».

وبدأت في العاصمة البحرينية المنامة اليوم الأحد اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) المقاطعة لقطر، فيما يعد ثاني اجتماع من نوعه.

وشارك في الاجتماع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ونظراؤه الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والسعودي عادل الجبير، والمصري سامح شكري.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان أصدرته أمس أن الاجتماع يأتي «تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه بين وزراء خارجية الدول الأربع خلال اجتماعهم (الأول) في مدينة القاهرة يوم 5 يوليو الجاري».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023