شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: «اجتماع المنامة» للتأكيد على مطالب الدول الأربع من قطر

وزراء خارجية دول الحصار

قالت وزارة الخارجية المصرية إن «اجتماع الدول العربية المقاطعة لقطر في العاصمة البحرينية المنامة يومي غد السبت وبعده الأحد يعكس اهتمامها بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من قطر».

وأضافت، في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أنّ وزير الخارجية سامح شكري يتوجه غدًا السبت إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع «في إطار ما تم الاتفاق عليه بين وزراء خارجية الدول الأربع أثناء اجتماعهم بالقاهرة في 5 يوليو الجاري بأن يعقدوا اجتماعهم التشاوري اللاحق في البحرين نهاية الشهر الجاري».

وتابعت الخارجية أن «الاجتماع يعكس اهتمام الدول الأربع بتنسيق مواقفها والتأكيد على مطالبها من قطر، وتقييم مستجدات الوضع ومدى التزام الدوحة بالتوقف عن دعم الإرهاب والتدخل السلبي في الشؤون الداخلية للدول الأربع».

ويوم الخامس من يوليو الجاري عُقد الاجتماع الأول بين الدول المقاطعة في القاهرة، وأسفر عن توجيه تحذيرات لقطر دون تبني خطوات تصعيدية واضحة ضدها.

وفي الخامس من يونيو الماضي، بدأت الأزمة الخليجية بقطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وفرض إجراءات عقابية لادعائهم «دعم الإرهاب»، وهو ما نفته قطر.

وفي 22 يونيو الماضي قدمت الدول الأربع إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات مع الدوحة؛ من بينها إغلاق قناة «الجزيرة»، وأمهلتها عشرة أيام لتنفيذها؛ ولاقت المطالب رفضًا من الدوحة، التي قالت إنها «ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023