شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر للطيران: لن نُخفض أسعار الحج السياحي

طائرة تابعة لشركة مصر للطيران - أرشيفية

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران «صفوت مسلم» إنّ الشركة لن تخفّض الأسعار التي أعلنتها للحج السياحي هذا العام رغم إعلان شركات أسعار تذاكر أقلّ.

جاء هذا في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء أثناء الاحتفالية التي أقامتها الشركة لمرور 20 عامًا على تأسيس تحالف ستار العالمي بمبنى الخدمات الجوية بمطار القاهرة الدولي.

وقال «صفوت» إنّ العبرة ليست بالأسعار؛ وإنما بالالتزام بتوقيتات الرحلات، سواء في الذهاب أو العودة؛ وغياب تكدسات في المطارات بسبب تأخر الرحلات.

وقال إنَّ الشركة لا تنظر إلى أسعار باقي الشركات؛ وإنما هي ملتزمة ببرامج تُطبّق دون أيّ تخلّفات.

وتسببت الأسعار التي أعلنتها شركة مصر للطيران لتذاكر الحج السياحي في حدوث أزمة كبرى مع شركات السياحة المنظمة للحج؛ نظرًا لزيادة السعر لأكثر من 150% في شرائح مقارنة بالعام الماضي.

وحدّدت شركة مصر للطيران أسعار تذاكر الحج هذ العام لتبدأ من 10.6 آلاف جنيه وحتى 16.4 ألف جنيه شاملة الرسوم والضرائب؛ موضحة أنّ هذه الأسعار تختلف وتتصاعد فقط وفقًا لعدد الأيام وتوقيت الحجز وكونها أيامًا مميزة.

وطرحت مصر للطيران سعة مقعدية تصل إلى 63 ألف مقعد لنقل حجاج بيت الله الحرام، تخصص منهم 40 ألف مقعد بالأسعار المعلنة، و23 ألف مقعد لعملائها من راغبي الحج السريع الذين يمكنهم السفر على الدرجات السياحية ودرجات رجال الأعمال؛ إذ تتفاوت سعر التذكرة وفقًا للمدة والدرجة المطلوبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023