شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعمًا لأهالي المدينة المحتلة.. «جمعةالأقصى» يتصدر تويتر

قوات الاحتلال الصهيوني في المسجد الأقصى

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عددًا من الهاشتاجات دعمًا لنصرة المسجد الأقصى، مثل «جمعة الأقصى» و«نداء الأقصى».

وتشهد مواقع متفرقة من الضفة الغربية وفي القدس المحتلة، اليوم الجمعة، مسيرات نصرة للمسجد الأقصى، رفضًا للبوابات الإلكترونية التي نصبتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل المسجد.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” قرر فجر اليوم الإبقاء على البوابات الإسرائيلية على مداخل المسجد.

ويطالب الفلسطينيون بإزالة هذه البوابات التي تم وضعها يوم الأحد الماضي.

قال ميكي روزنفيلد، المتحدث بلسان شرطة الاحتلال، في تصريح صحفي اليوم إن آلاف عناصر الشرطة الإسرائيلية ينتشرون في مدينة القدس.

وأصيب 39 فلسطينيًا بجراح وحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان صحفي تلقت “الأناضول” نسخة منه، إن طواقمها تعاملت مع 39 مصابًا نقل عدد منهم للعلاج في المستشفيات.

وأضافت الجمعية أن 29 أصيبوا بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الدائرة على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي (جنوب)، و10 مصابين على حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين القدس ورام الله.

وفي شارع صلاح الدين، هاجمت الشرطة الإسرائيلية بقنابل الصوت وخراطيم المياه، المئات من الفلسطينيين بعد انتهاء صلاة الجمعة.

وبحسب الأناضول، سار الشبان في الشارع وهم يرددون: «على القدس رايحين شهداء بالملايين»، و«لن تهزم أمة قائدها محمد» قبل أن يهاجمهم عناصر الشرطة.

وأفيد عن وقوع عدد من الإصابات خلال المواجهات في المحاور المتعددة في مدينة القدس، دون أن يتضح أعداد المصابين وحالتهم الصحية.

من جهتها، قالت الشرطة الإسرائيلية إن الشبان رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة، قبل أن يرد عليهم عناصر الشرطة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023