شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإثنين.. نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات

كشف مصدر بمكتب التنسيق، أن وزارة التعليم العالي ستعلن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، الإثنين المقبل، إذ إنه من المقرر أن يعكف مسؤولو التنسيق على فرز وتوزيع رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى عقب غلق باب تسجيل الرغبات على الموقع الإلكتروني.

وأضاف المصدر، أن هناك إقبالاً كبيرًا من جانب طلاب الثانوية العامة على أقسام اللغات بالجامعات المختلفة، وخاصة طلاب الشعبة الأدبية.

وتنهي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الجمعة، عملية تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، حيث يغلق الموقع الإلكتروني باب تسجيل الرغبات في تمام الساعة السابعة مساءً.

وأعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 105 آلاف طالب على الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وتستقبل المرحلة الأولى من التنسيق التي بدأت أعمالها الإثنين الماضي ولمدة خمسة أيام، 109 آلاف طالب وطالبة وبحد أدنى، للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أي بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أي بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أي بنسبة 79.51%.

المصدر: اليوم السابع



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023