شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمشاركة شباب العالم العربي.. إنطلاق فعاليات مخيم يقظة فكر

بمشاركة شباب العالم العربي.. إنطلاق فعاليات مخيم يقظة فكر
  انطلقت يوم الأحد فعاليات مخيم يقظة فكر الثاني في فندق موفنبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي, وحضره عدد من رجال الفكر...

 

انطلقت يوم الأحد فعاليات مخيم يقظة فكر الثاني في فندق موفنبيك بمدينة الإنتاج الإعلامي, وحضره عدد من رجال الفكر والثقافة, منهم الشاعر عبد الرحمن يوسف, والإعلامي علاء بسيوني, وعضو حركة مصر القوية د. مصطفى كمشيش, والمدرب حسام الحديني, والداعية شريف شحاتة, والمستشارة الاجتماعية د. فيروز عمر, والناشط د. وائل الزغبي, والبرلماني د. وليد الكحكي, ورجل الأعمال عمرو القاضي.

ويحاضر في المخيم عدد من المفكرين والمحاضرين, منهم د. سيف الدين عبد الفتاح, ود. طه جابر العلواني, ود. أحمد الريسوني, ود. مسفر القحطاني, ود. علي العمري, ود. علي أبو الحسن, ود. جاسر عودة , ود. مصطفى حجازي, ود. عبد الحليم زيدان, وم. هاني المنيعي, وم. وائل عادل, وياسر الغرباوي.

وشمل برنامج اليوم الأول حفل افتتاح المخيم, وفيه رحَّب بالحضور بالدكتور سيف عبد الفتاح, رئيس مجلس أمناء مؤسسة “يقظة فكر”, موضحًا موقع المخيم من أهداف المؤسسة, وموقع المؤسسة من العوالم الثلاث, عالم الأفكار والأشخاص والأشياء.

كما ألقى الشاعر عبد الرحمن يوسف قصيدة  بعنوان“في حضرة التاريخ” كتبها للثورة السورية المجيدة.

وفي المحاضرة الأولى خلال المخيم, قدم د. عبد الفتاح محاضرة تحت عنوان “علاقة  الفكر بالقيم.. استراتيجية التفكير ..السفنية”, التي تناول فيها لعلاقة الفكر بالقيم، وذكر أنه يجب التوقف عند “مجتمع السفينة” وحركته وقدراته وخريطة حاجاته وتحدياته، وأكد علي ان مجتمع السفينة يجب أن يستحضر كل المعانى التى تتعلق بركوب السفينة معا وما يقتضيه ذلك من التفكير والتدبير والتغيير والتأثير وفق منطق السفينة.

جدير بالذكر أن المخيم الذي حضره حوالي 170 شابا من مختلف انحاء العالم العربي،  من فلسطين وليبيا ولجزائر والأردن والعراق والسعودية واليمن والسودان ومصر, يشمل علي محتوى معرفي, عبر مداخل تأسيسية أكاديمية معرفية ومهاراتية يُراعى فيها المزج بين العلمية والفاعلية التطبيقية, وحلقات نقاشيّة وورش عمل, للتدريب على المحتوى المعرفي, وإسقاطاته على الواقع المحيط, وبرامج وأنشطة متنوعة (ترفيهية), للتقارب بين المشتركين وتبادل الخبرات بينهم, والمعايشة بين المفكرين والمشاركين. ويستمر حتى يوم السبت 15 سبتمبر, ويحتوي على أكثر من 50 ساعة من المحاضرات وورش العمل والعروض التوضيحية والفنية ،  بالإضافة إلى ساعات الترفيه المتاحة ضمن أماكن المنتجع التي تساعد على مزيد من السكون النفسي, الذي يسمح بمضاعفة القدرة على التأمل, والتفكر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023