شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انقطاع الكهرباء يعود مجددًا في المحافظات.. و«الوزارة» تُطالب بترشيد الاستهلاك

انقطاع الكهرباء في عدد من المحافظات

انقطع التيار الكهربائي خلال الساعات الماضية على عدد من المحافظات الأمر الذي خلق حالة من الغضب لدى المواطنين وصلت للتهديد بالتظاهر، لاسيما مع تزايد ارتفاع درجات الحرارة، لكن رد الوزارة جاء صادما لهم حيث ناشدهم وزير الكهرباء محمد شاكر بترشيد الاستهلاك.
وبسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الأحمال انفجر عدد من محولات تغذية الكهرباء في عدد من المحافظات منها «المنوفية والدقهلية والبحيرة والقليوبية»، وفشلت جهود العاملين بالكهرباء في توصيل التيار الكهربائي.

انقطاع المياة
وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في انقطاع المياه تماماً حيث تعتمد محطات المياه على الكهرباء في عمليات رفع المياه.
كما فشل الأهالي أيضاً في الحصول على مياه «الطلمبات» من باطن الأرض بسبب توقف مواتير الكهرباء في السحب، الأمر الذي جعل البعض منهم يلجأ إلى مياه النيل أو الترع القريبة، وشراء المياه من المحال التجارية، أو استخدام المياه المخزنة لديه.
وقال عدد من السكان بمحافظة السويس، إنهم يحاولون الاتصال بشركة الكهرباء إلا أنه لا يوجد أى رد عليهم، مطالبًا المسؤولين بضرورة العمل على عودة الكهرباء فى أسرع وقت.
تهدد لحياة المرضى
ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل واجهت المستشفيات المشكلة نفسها مما دفع مديري المستشفيات والأطباء إلى مطالبة المسؤولين إلى التدخل حفاظاً على حياة المرضى، لعدم قدرتهم على إجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى، بسبب انقطاع الكهرباء، فيما تُجرى عمليات أخرى على أضواء الكشافات أو الهواتف المحمولة، محمّلين وزارات الصحة والكهرباء المسؤولية عن توفير الكهرباء بشكل دائم.
ويقول طبيب رفض ذكر اسمه، أن انقطاع الكهرباء، يؤثر بالسلب على تشغيل أجهزة الأشعة بأنواعها المختلفة، وأجهزة المعامل وأجهزة التعقيم المركزي، وتعطل أجهزة التكييف في غرف حضانات الأطفال، وهو ما يعرض حياتهم للخطر، بخلاف الثلاجات الخاصة بأكياس الدم.
غضب الأهالي
وأعرب عدد من الأهالي عن غضبهم بسبب انقطاع الكهرباء «رغم الفواتير المشتعلة» ، مطالبين بعدم استمرار عمليات الانقطاع والتي وصلت إلى 8 ساعات متواصلة في بعض الأماكن، كما هدد البعض بلتظاهر وقطع الطرق في حال عدم حل المشكلة.
لكن العاملون بشركة الكهرباء أرجعوا عودة انقطاع الكهرباء إلى زيادة الأحمال بسبب موجة الحرارة وتشغيل المكيفات والمراوح.
ترشيد الاستهلاك
من جانبه، ناشد وزير الكهرباء ، محمد شاكر، المواطنين ترشيد استهلاكهم من الكهرباء لتجنب استمرار انقطاع التيار، واعتذرت الوزارة للمواطنين بسبب لجوئها إلى تخفيف الأحمال.
وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أيمن حمزة، اليوم في بيان صحفي، إن جميع الأحمال ستعود بالكامل خلال ساعة، وذلك بعد العديد من المناورات التي أجرتها فرق الصيانة في ظل خروج ودخول دوائر الكهرباء من الخدمة، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والرطوبة، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء يبذل جهوداً مكثفة وغير عادية للعمل على راحة المواطنين.
وكانت الكهرباء اعترفت بانقطاع التيار عن بعض المناطق المتفرقة من محافظات الجمهورية خلال الشهر الجاري بمدن بلطيم وبرج البرلس بدمياط، ورفح والشيخ زويد بالعريش، والبدرشين والعياط والحوامدية بالجيزة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية