شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختتام فعاليات الأولمبياد الرابع للجامعات المصرية

اختتام فعاليات الأولمبياد الرابع للجامعات المصرية
اختتمت مساء اليوم "الإثنين" فعاليات الأولمبياد الرابع للجامعات المصرية الذي نظمته جامعة الإسكندرية تحت...

اختتمت مساء اليوم "الإثنين" فعاليات الأولمبياد الرابع للجامعات المصرية الذي نظمته جامعة الإسكندرية تحت رعاية رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وبحضور لفيف من رؤساء ونواب الجامعات المصرية.

وشارك في فعاليات الدورة 2500 طالب وطالبة وهيئة إشراف يمثلون 19 جامعة، بالإضافة إلى وفد المعاهد العليا والذي يتضمن 92 طالبًا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة للمنافسة على مدى ستة أيام في 13 لعبة جماعية و9 لعبات فردية.

وتم منح الفرق الفائزة كؤوس وميداليات وجوائز مالية، بالاضافة إلى منح جوائز للجامعات الفائزة بالمراكز الخمسة الأولى في إجمالي عدد الميداليات.

وأكد المشرف على الأولمبياد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور رشدي زهران أن الألعاب والأنشطة الرياضية تمثل تنافسا بين شباب الجامعة ورسالة إلى الجميع بقدرتهم على عودة النشاط الرياضي، مشيرًا إلى أهمية إقامة الأوليمبياد لممارسة الطلاب مختلف الأنشطة، وحرص الدولة على رعاية أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

وأشار "زهران" إلى أن دور جامعة الإسكندرية لا يقتصر على التعليم والتثقيف بل يمتد إلى إعداد جيل قادر على العطاء، مشيرًا إلى دور الرياضة في تكوين شخصية الطالب والارتقاء بالعقل والفكر، وإذكاء روح المنافسة بين الطلاب.

وأضاف أن الجامعة استضافت الأولمبياد للمرة الثالثة بعد أن توقف في العام الماضي بسبب أحداث الثورة وعاد مرة أخرى ليقام بالإسكندرية في دورته الرابعة.

وفي نهاية الحفل تسلم "زهران" درع الأولمبياد الرابع للجامعات المصرية لحصول جامعة الإسكندرية على المركز الأول برصيد 34 ميدالية ذهبية، و29 فضية، 35 برونزية، وأقيم على هامش ختام الأولمبياد حفل فني لكورال جامعة الإسكندرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023