شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل سائحتين ألمانيتين طعنًا في هجوم على منتجع بالغردقة

مقتل سائحتين ألمانيتين بالغردقة

أكّدت مصادر أمنية وطبية بمحافظة البحر الأحمر مقتل سائحتين ألمانيتين طعنًا بالسكين، وإصابة أربع أخريات، في منتجع بفندق في مدينة الغردقة، بعد تعرضهن إلى اعتداء اليوم الجمعة.

وبحسب المصادر، تحفّظ العاملون في الفندق على المُنفّذ، وفُرض طوق أمني في مكان تنفيذ الاعتداء، الذي لم تتبين إلى الآن أبعاده ودوافعه.

وقالت وزارة الداخلية في بيان مقتصب لها إن الأجهزة الأمنية بمحافظة البحر الأحمر ضبطت المتهم، الذي استخدم سلاحًا أبيض (سكينًا)، ونقلت السائحات ذات الجنسيات المختلفة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفق التحريات الأولية، تسلل المتهم، الذي لم تكشف هويته، إلى شاطئ فندق سياحي عبر السباحة من شاطئ عام مجاور، وتمكّن من الوصول إلى مكان تنفيذ الجريمة؛ لافتة إلى أنه يجري استجوابه للوقوف على دوافعه من الحادث وملابساته واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

وفي رسالة تحذيرية على موقعها الإلكتروني أمس الخميس، طالبت وزارة الخارجية الألمانية رعاياها بـ«توخي الحذر» عند السفر إلى القاهرة؛ إذ «هناك احتمال متزايد لوقوع هجمات إرهابية أو اختطاف في مصر، التي يمكن أن تستهدف أهدافًا أجنبية أو مواطنين أجانب؛ خاصة في المناطق السياحية في البحر الأحمر».

ولم ترفع بريطانيا وروسيا بعد حظرا على تنظيم رحلات جوية إلى منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ أسقط تنظيم الدولة طائرة ركاب روسية في عام 2015 بعد إقلاعها من مطار المنتجع مما أسفر عن مقتل 215 شخصا كانوا على متنها.
وتعتمد مصر إلى حد كبير على السياحة في الحصول على العملة الصعبة، التي تضررت بشدة عقب ثورة يناير 2011.
وأظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر زاد بنحو 49 بالمئة في مارس بالقياس إلى الشهر نفسه من العام الماضي.
وبلغ عدد السائحين في مارس 654 ألفا و900 سائح بينما كان العدد 440 ألفا 689 سائحا في مارس 2016.
جدير بالذكر أنه استهدف مسلحون صباح اليوم، سيارة شرطة، بكمين أبو صير، في مركز البدرشين، حيث أطلق 3 ملثمين يستقلون دراجة بخارية،أعيرة نارية من سلاح آلي كان بحوزتهم تجاه السيارة، ما أسفر عن مقتل أفراد الكمين بالكامل وهم أمين شرطة وأحد الأفراد وثلاث مجندين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020