شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمات بعض عناصر النظام الليبي السابق

تأجيل محاكمات بعض عناصر النظام الليبي السابق
أصدرت السلطات القضائية الليبية قرارًا بتأجيل محاكمات بعض العناصر الموالية للنظام الليبي السابق إلى يوم 10...

أصدرت السلطات القضائية الليبية قرارًا بتأجيل محاكمات بعض العناصر الموالية للنظام الليبي السابق إلى يوم 10 أكتوبر المقبل، وذلك لتمكين هيئة الدفاع عن المتهمين من الاطلاع على ملف القضية.

كانت السلطات القضائية الليبية قد شرعت اليوم (الإثنين) في محاكمة أمين المؤتمر الشعبي الليبي العام في النظام الليبي السابق محمد الزووي وعبد العاطي العبيدي أمين اللجنة الشعبية العامة للاتصال الخارجي والدولي ومكتب الشئون الأوروبية.

ومن ضمن التهم الموجه إلى المتهمين الإخلال بواجباتهم خلال فترة توليهم السلطة في ليبيا وإبان تولي قضية التعويضات في حادث "لوكيربي" والإتفاق مع محامي الضحايا وخسارة الدولة الليبية أموالاً ضخمة بسبب هذا الاتفاق مقابل رفع ليبيا من قائمة الدول الراعية للإرهاب خلال فترة الحكم السابق.

وفي سياق متصل؛ قد أعلن مكتب النائب العام الليبي تأجيل محاكمة سيف الإسلام- نجل العقيد الراحل معمر القذافي- خمسة أشهر للاستفادة من المعلومات التي يمكن الحصول عليها من التحقيق مع رئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي، عقب تسلمه من موريتانيا الأسبوع الماضي.

وأعلن مسؤول الإدعاء الليبي "ميلاد الزنتاني"، عن استعدادهم لإتمام المحاكمة في سبتمبر الجاري مثلما كان مقررًا، إلا أن عودة السنوسي فرضت تأجيل المحاكمة 5 أشهر أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023