شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جامعة بنها: نسعى لتغيير حقيقي في البحث العلمي

رئيس جامعة بنها: نسعى  لتغيير حقيقي في البحث العلمي
    نظمت كلية الزراعة بجامعة بنها المؤتمر الدولي الثالث عشر لعلوم المحاصيل بالتعاون مع الجمعية المصرية...

 

 

نظمت كلية الزراعة بجامعة بنها المؤتمر الدولي الثالث عشر لعلوم المحاصيل بالتعاون مع الجمعية المصرية لعلوم المحاصيل وبحضور عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بكليات الزراعة بالجامعات المصرية .
 
وأكد الدكتور علي شمس الدين – رئيس جامعة بنها – على أهمية انعقاد المؤتمر في تبادل الخبرات والآراء ووجهات النظر حول أهم التطورات التي ظهرت في تقنيات الزراعة ومكافحة الآفات ، مشيرا بأن المؤتمر يواكب الإحتفالات بعيد الفلاح وهو ما يتطلب منا العمل على حل جميع المشاكل التي تواجهه في الزراعة .
   
وأضاف "شمس الدين" أن جامعة بنها تسعى إلى إدارة تغيير حقيقي في مجال البحث العلمي ، لافتا إلى أنه سوف يتم تمويل المشروعات البحثية المقدمة من شباب الباحثين بالجامعة بهدف الإرتقاء بالبحث العلمي والعمل على خدمة المجتمع المحلي.
  
 
 من ناحية أخرى أوضحت  الدكتورة  صفاء مصطفى – عميد الكلية-  بأن كلية الزراعة بجامعة بنها تعد أقدم وأعرق كليات الزراعة على مستوى الجمهورية حيث يتجاوز عمرها الآن المائة عام ، ويرجع تاريخ نشأتها إلى عام 1911 عندما تم اختيارها مقر لمدرسة زراعية متوسطة ثم استقلت وأصبحت تابعة لجامعة بنها عام 2005.
 
وأشارت إلى أن الكلية خلال الفترة الماضية حققت إنجازات وإبداعات حيث  تم إنشاء وحدات إنتاج الأعلاف بأنواعها المختلفة "الكمبوست" ، كما تم إنشاء بحوث لإنتاج عسل النحل والعديد من المعامل ومجمع الصوب الزراعية ، ووحدة تصنيع ألبان بطاقة إنتاجية سعة نصف طن لبن ، ووحدة إنتاج الخبز إلى المدعم للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية ، ومراكز الإستشارات الزراعية مع استحداث درجة البكالوريوس في التعليم المفتوح كل هذه الإنجازات لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
   
وأوضح الدكتور سعد أبو خضرة – رئيس الجمعية المصرية لعلوم المحاصيل – بأن المؤتمر يقام كل عامين والهدف منه هو الارتقاء بعلم المحاصيل الذي يعمل على تحسين المحاصيل الزراعية مع استخدام التقنية الحديثة ، مشيرا بأن الهدف من الجمعية هو الارتقاء والاهتمام بالمحاصيل الزراعية التي تمد الإنسان بمعظم احتياجاته.
 
وقد أشار الدكتور محمد سلوع – مقررعام المؤتمر-  بأن المؤتمر يعقد بصفة دورية بالتنسيق بين الجمعية المصرية لعلوم المحاصيل وكليات الزراعة بالجامعات المصرية ، وكذلك المراكز البحثية الزراعية، مشيرا بأن المؤتمر أقيم لأول مرة عام 1983 بكلية الزراعة جامعة عين شمس .
 
وقال الدكتور ناصر الجيزاوي- منسق عام المؤتمر- بأن المؤتمر يأتي في إطار الإرتقاء بمستوى البحث العلمي في مجالات علوم المحاصيل الزراعية ، مشيرا بأنه سوف يتم مناقشة جميع الأبحاث المقدمة من المشاركين في الجلسات العلمية التي يتم انعقادها .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023