شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتهاء أزمة مضيفي مصر للطيران

انتهاء أزمة مضيفي مصر للطيران
أسفر الاجتماع الذي عقده سمير إمبابي، وزير الطيران المدني، بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية وأمين...

أسفر الاجتماع الذي عقده سمير إمبابي، وزير الطيران المدني، بحضور مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية وأمين عام مجلس الوزراء والمسئولين بمصر للطيران وممثلي الضيافة الجوية عن حل مشاكل المضيفين الجويين؛ حيث تم الاتفاق على تنفيذ مطالبهم وتتضمن إنشاء قطاع للضيافة الجوية بشركة مصر للطيران بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على ذلك، وجارٍ إصدار القرار التنفيذي وهيكلة القطاع.

وكذلك سد العجز الدائم في أعداد الضيافة وإصدار قرار بتعيين 70 مضيفًا جويًّا جاهزين لاستلام العمل، كما تمت الاستعانة بعدد 172 مضيفًا جويًّا سيتم عمل إجراءات التعيين لهم في وقت قريب وتم الإعلان في الصحف عن قبول دفعة جديدة من الضيافة الجوية.

كما تضمن الاجتماع السماح للمضيفات المحجبات من الطيران باليونيفورم والحجاب بناء على طلبهن، وتشكيل لجنة لدراسة اللائحة وتعديلاتها وطرح البدائل اللازمة لإدارة القطاع.
كما تقرر إرجاء المطالب المالية لحين تحسن الظروف تقديرًا للأوضاع الاقتصادية والمالية للدولة ولشركة مصر للطيران، وستقوم اللجنة الحالية بدراسة الأوضاع المالية.

   ومن جانبهم أكد ممثلو الضيافة الجوية حرصهم الكامل على المصلحة العامة للدولة، وعلى شركة مصر للطيران وأن طلباتهم كانت مطالب عامة ولم تكن فئوية أو مادية وأنهم حريصون على الحفاظ على مصالح قطاع النقل الجوي وشركة مصر للطيران.

وأكدوا أن الاضراب كان نتاج مشاكل متراكمة من الإدارات السابقة وقدموا اعتذارهم لكل  الركاب والمسافرين عما لحق بهم من أضرار أو تاخير نتيجة الإضراب، وأكدوا أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لخدمة العملاء والمسافرين على خطوط مصر للطيران والعمل على راحتهم.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023