شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غد الثورة يجمد نشاطه ويضم أعضائه لحزب جديد

غد الثورة يجمد نشاطه ويضم أعضائه لحزب جديد
قال الدكتور محمد محيي الدين وكيل حزب غد الثورة ومقرر الدفاع والأمن القومي بالجمعية التأسيسية بأن الهيئة العليا...

قال الدكتور محمد محيي الدين وكيل حزب غد الثورة ومقرر الدفاع والأمن القومي بالجمعية التأسيسية بأن الهيئة العليا لحزب غد الثورة برئاسة الدكتور أيمن نور رئيس الحزب وافقت بأغلبية على مبدأ تجميد الحزب واندماج أعضاء الحزب في الحزب الجديد المزمع تكوينه معبرًا عن تيار الدولة المدنية باسم "المؤتمر" وشعاره "الكل في واحد من أجل وطن واحد".

وأوضح- في تصريحات خاصة لـ"شبكة رصد الإخبارية"- أن حزب المؤتمر سيكون تجمعًا لكل المؤمنين بالدولة المدنية وأن غد الثورة و هو رقم صعب وحقيقي في معادلة السياسة المصرية وبكل إنكار للذات مع التاريخ الناصع لرئيسه الدكتور أيمن نور وأعضاء الحزب ودورهم الفاعل في قيام ثورة يناير 2011 سينضمون لهذا التحالف.
و قال إن الحزب قرر مبدأ "جمع تسد" وهو طرح لطارق عبد العزيز عضو الهيئة العليا للحزب ومبدأ "المصالحة الوطنية الواسعة" تحقيقًا لمصلحة مصر التي غابت في آتون قيام الجميع بالتفتيش في نوايا الآخرين.

وأضاف أن حزب المؤتمر ليس تجمعًا ضد شخص أو حزب أو تيار بل هو حزب يدعم ويؤمن بالدولة المدنية التي لا يمكن أن تتعارض أو تتقاطع مع انتماء مصر و هويتها الإسلامية لأن الإسلام لا يعرف إلا الدولة المدنية وفقط.

ووصف "محيي" تأسيس حزب المؤتمر بأنه خطوة أولى على الطريق و أنه سيتبع إنشاؤه تجمعًا قويًّا مع القوى المدنية الأخرى مثل حزب الوفد وحزب الدستور وغيرهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023