شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصاد مهرجان البندقية السينمائى في دورته الـ 69

حصاد مهرجان البندقية السينمائى في دورته الـ 69
تناقلت العديد من وكالات الأنباء حصاد جوائز مهرجان البندقية السينمائي؛ حيث فاز المخرج الكوري الجنوبي"كيم كي...

تناقلت العديد من وكالات الأنباء حصاد جوائز مهرجان البندقية السينمائي؛ حيث فاز المخرج الكوري الجنوبي"كيم كي دوك" بـالجائزة الرئيسية لمهرجان البندقية السينمائي والتي تعرف بـ "الأسد الذهبي"، واختارت هيئة تحكيم المهرجان فيلمه "بييتا" من بين 18 فيلمًا تنافست في الدورة الـ 69 للمهرجان.

وقد فاز المخرج الأمريكي بول أندرسون بجائزة "الأسد الفضي" لأفضل إخراج عن فيلمه " The Master"، بينما فاز "أوليفيه أساياس" الفرنسي الجنسية بجائزة أفضل سيناريو لفيلم "شيء في الهواء" عن شباب السبعينات الذي أخرجه بنفسه، كما فاز الفيلمان الإيطاليان "الابن فعل ذلك" للمخرج دانييلي تشيبري، و"الحسناء النائمة" للمخرج ماركو بيلوكيو بجائزتي أفضل تنفيذ تقني وأفضل تصوير.

كما حصل فيلم "الجنة.. الإيمان" للمخرج النمساوي أولريخ زايدل، على جائزة المهرجان الخاصة، وقد أثار هذا الفيلم جدلاً واستياء بين المسيحيين في إيطاليا؛ حيث رأى المسيحيون الإيطاليون أن الفيلم يهين مشاعرهم ورفعوا دعوى قضائية ضد المخرج أولريخ زايدل.

وتقاسم الممثلان الأمريكيان فيليب سيمور وخواكين فينيكس جائزة ("كأس فولبي") عن أفضل دور رجالي في فيلم "السيد"، بينما فازت الإسرائيلية هاداس يارون بجائزة أفضل تمثيل لدور نسائي في فيلم "ملء الفراغ" للمخرجة الإسرائيلية راما بيرشتاين.   



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023