شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة التنمية البشرية بالشورى تبحث تطوير مهارات الاتصال للنواب

لجنة التنمية البشرية بالشورى تبحث تطوير مهارات الاتصال للنواب
ناقشت لجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى اليوم الأحد، أطر تطوير مهارات التفاوض والاتصال...

ناقشت لجنة تنمية القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى اليوم الأحد، أطر تطوير مهارات التفاوض والاتصال لأعضاء المجلس خصوصًا للتعامل مع وسائل الإعلام والصحفيين والاستفادة من مبادرة اللامركزية التي تتبناها الحكومة في المجالات المختلفة.
جاء ذلك في اجتماع للجنة بحضور كل من الدكتور خالد فهمي نائب رئيس مبادرة اللامركزية وأستاذ التخطيط بمعهد التخطيط القومي والدكتور خالد زكريا الأمين العام للمبادرة والأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية .

واستعرض فهمي شكل النظام المحلي وتقسيماته ومناقشة المبادرة وآلية تفعيلها وتعظيم الاستفادة منها، إلى جانب تقديم سبل التعاون والدعم الفني لمجلس الشورى وأعضائه في إطار الاستعداد لوضع الدستور الجديد.

واقترح خالد فهمي على أعضاء المجلس تنظيم دورات تدريبية لدعمهم فنيًّا بمهارات التفاوض والاجتماعات الفعالة ومهارات الاتصال والتعامل مع وسائل الإعلام.

كما أشار إلى إمكانية تدعيم المجلس وقاعات الاجتماعات بأجهزة استماع حديثة وشاشات "داتا شو" وغيرها من أجهزة تكنولوجيا المعلومات إلى جانب قاعدة بيانات عن المحافظات والمراكز والقرى داخل المجلس لربطها به.

ومن جانبه اقترح الدكتور عبد العظيم محمود رئيس اللجنة الاستعانة بمستشارين في المجالات المختلفة لحضور اجتماع اللجان وتقديم الدعم لهم في مجالاتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023