شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

1000 حافظ للقرآن تكرمهم جمعية “حفاظ الذكر” العالمية بسوهاج

1000 حافظ للقرآن تكرمهم جمعية “حفاظ الذكر” العالمية بسوهاج
  أقيمت ظهر اليوم السبت؛ بفندق النيل بسوهاج فعاليات حفل لتكريم 1000 من حفاظ القرآن الكريم، من خلال دورة حفاظ...

 

أقيمت ظهر اليوم السبت؛ بفندق النيل بسوهاج فعاليات حفل لتكريم 1000 من حفاظ القرآن الكريم، من خلال دورة حفاظ الذكر التى نفذتها جمعية "حفاظ الذكر" العالمية، التي يشرف عليها الدكتور عبد المحسن بن زين المطيري – أستاذ علوم القرآن بكلية الشريعة بالكويت- وعضو لجنة الإغاثة بإفريقيا وعضو رابطة علماء المسلمين بالتعاون مع جمعية دار الحبيب بسوهاج، وجمعية دار الفرقان وعدد من المؤسسات والجمعية الخيرية التي تعمل على خدمة القرآن الكريم.

وألقى الحاضرون الضوء من خلال كلماتهم على قضية الثورة السورية وعبروا عن دعمهم للشعب السوري ضد الطاغية وحاشيته وتم تكريم المحفظين والحفاظ بجوائز مادية وجوائز عينية ورحلات عمرة للأوائل على غرار رحلات العمرة التي تمت في شهر رمضان.

وتعتبر دورة حفاظ الذكر؛ هي دورة مكثفة لحفظ القرآن الكريم في مدة من شهر حتى 40 يومًا، وتستهدف الشباب ومن لم يسبق لهم الحفظ لكي تمكنهم من الحفظ، وتساعد من سبق له الحفظ على المراجعة وتم تكريم القائمين على العمل بمصر وإدارة جمعية دار الحبيب.

وقد حضر التكريم الدكتور محمد أبو ليلة والدكتور ضياء سليم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية دار الحبيب بسوهاج، والدكتور حمدي بخيت رئيس قسم اللغة العربية بآداب قنا وعضو مجلس إدارة الجمعية، والدكتور عبد السميع عطا الله نقيب المعلمين بسوهاج وهدي فرغل مسئول دار الحبيب بسوهاج، وطه حسين أبو خبر أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بسوهاج والذي قدم للحفل.

كان الدكتور "المطيري" يرافقه عبد الرحمن الشمري؛ قد زار أمس مقر حزب الحرية والعدالة بسوهاج، والتقى بأعضاء الحزب وطلب منهم التعاون في مشروع حفاظ الذكر والذي يستهدف مليون حافظ وشكر للحزب جهوده في نشر وتحفيظ القرآن في جنوب الصعيد.

وأضاف الدكتور محمد المصري – أمين عام حزب الحرية والعدالة بسوهاج – إن الهدف الأساسي للدكتور "المطيرى" لمقر الحزب هو طلب دعم الحزب ومساندته في مايقوم به من مشروعات وخصوصا حفظ القران الكريم في سوهاج وكذلك كافة أنحاء الجمهورية.

وذكر"المصري" أن من أهم المقترحات التي تم عرضها هي إنشاء معهد إعداد حفظة القران، والذي يهتم بتأهيل حفاظ القران تربويا وعلميا، وسيتم تقديم خطة بذلك ودراسة مستفيضة للمشروع.

يذكر إن فقرات فنية قد تخللت حفلة التكريم، وأناشيد منها "سوريا" و"أنا الأقصى"، وغير ذلك مما قدمه أشبال فرقة ليالي الفنية بسوهاج والتي حازت على إعجاب الحاضرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023