شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء وسياسيون: إسرائيل تتعمد إحراج مرسي و تعلم جيدا أنة لن يزورها

خبراء وسياسيون: إسرائيل تتعمد إحراج مرسي و تعلم جيدا أنة لن يزورها
  أكد عدد من الخبراء و السياسيين أن دعوة إسرائيل مرسي لزيارتها تتعمد إحراج مصر أمام المجتمع الدولي و أن إسرائيل تعلم...

 

أكد عدد من الخبراء و السياسيين أن دعوة إسرائيل مرسي لزيارتها تتعمد إحراج مصر أمام المجتمع الدولي و أن إسرائيل تعلم جيدا أن الرئيس المصري سيرفض الزيارة لأن الوضع في مصر تغير بعد الثورة و الشارع المصري لن يسمح بمثل هذه الزيارة .
 
و من جانبه وصف الدكتور عماد جاد الخبير الاستراتيجي دعوة إسرائيل للرئيس محمد مرسى  لزيارتها  باللعبة سياسية من الجانب الإسرائيلي قائلا أن إسرائيل تريد أن تثبت أمام المجتمع الدولي و الرأى العام العالمي أنها تسعي لتوطيد العلاقات مع مصر و مصر هي التي تمانع .
 
وأوضح جاد أن الرئيس مرسي سيرفض الزيارة و أن إسرائيل تعلم جيدا أن الرئيس سيرفض الزيارة لأن طبيعة العلاقة بين الشعبين المصري والإسرائيلي لا تسمح بمثل هذه الزيارات مشيرا إلي أن مبارك نفسه لم يزر إسرائيل سوى مرة واحدة في عزاء رسمي.
 
و كشف جاد عن أن إسرائيل تعمدت تعميم الزيارة حتى  يحول دون تحقيقها فمثلا لو أعلنت إسرائيل أن الهدف من الزيارة فتح الملف الأمني وزيادة القوات الأمنية فى المناطق الحدودية كان الأمر اختلف واتخذت الزيارة موقف الجدية مشيراً ألي أن إسرائيل تتعمد إحراج مرسي أمام المجتمع الدولي حتى تظهر للعالم أنها تمد يدها للتعاون و القاهرة ترفض .
 
و في نفس السياق قال السعيد كامل رئيس حزب الجبهة أنة متأكد من رفض الرئيس مرسي لهذه الزيارة لأن العلاقة بين البلدين و بين الشعبين لا تسمح بمثل هذه الزيارات مشيرا إلي  أن دعوة إسرائيل لزيارة الرئيس مرسى لأراضيها غير منطقية ومجرد التفكير بها يضع السياسة المصرية في مأزق .
 
و قال كامل أنة متأكد من أن الكيان الصهيوني يعلم جيداً أن الرئيس مرسي سيرفض الزيارة ولكن يتعمد إحراج مصر أمام المجتمع الدولي مطالباً من الرئيس مرسي أن يكون ردة أنة سيوافق علي هذه الزيارة عندما يتم مراجعة اتفاقية كامب ديفيد ووجود مساحة اكبر للتواجد الأمني المصري في حدودنا مع إسرائيل والاعتراف بان القدس عاصمة فلسطين والإفراج عن 11 ألف سجين فلسطيني وربط قطاع غزة بالضفة الغربية دون أيه معوقات وعندما تكون إسرائيل نيتها واضحة في هذه الأمور سوف يكون من المنطقي زيارتنا لها .
 
و أكد السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية السابق أن دعوة إسرائيل للرئيس محمد مرسى لزيارتها تمثل إحراجا للرئيس و أن إسرائيل تتعمد إحراج الرئيس لعلمها أن الرئيس سيرفض الزيارة فليس من الطبيعي إتمام مثل هذه الزيارة في هذا التوقيت حتى لو افترضنا حسن النية من الجانب الإسرائيلي .
 
و قال الأشعل أن إسرائيل عممت  الزيارة و لم تحدد هدف معين لها حتى  يرفض مرسي الزيارة و يظهر  أمام المجتمع الدولي أنة هو الذي يرفض التعاون .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023