شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 لواءات يعترفون بتسهيل شفيق استيلاء نجلي المخلوع على أراضى الطيارين

3 لواءات يعترفون بتسهيل شفيق استيلاء نجلي المخلوع على أراضى الطيارين
  أمر المستشار أسامة الصعيدي -قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل- بمنع اللواءات طيارين محمد كمال بكر الإسلام ومحمد رضا...

 

أمر المستشار أسامة الصعيدي -قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل- بمنع اللواءات طيارين محمد كمال بكر الإسلام ومحمد رضا صقر ومحمد رؤوف حلمي، أعضاء  مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الطيارين، من السفر وذلك عقب التحقيق معهم في البلاغات المقدمة ضد الفريق احمد شفيق وعلاء وجمال مبارك.
 
ووجه الصعيدي لهم تهم التربح وتسهيل استيلاء علاء وجمال على المال العام والإضرار العمدى به.
 
واستمرت التحقيقات مع أعضاء  مجلس إدارة جمعية إسكان الطيار مدة طويلة اعترفوا خلالها بأن الذي قام بالتوقيع على خطابات التخصيص التي تضمنت المساحات والأسعار الخاصة بأراضي علاء وجمال عامي 1990و1991 هما اللواء نبيل شكري -رئيس مجلس إدارة جمعية إسكان الضباط الطيارين- والفريق أحمد شفيق -أمين صندوق الجمعية وقت التخصيص- وان شفيق هو من قام بتوقيع العقود النهائية عام 1993 منفردا وقتما كان يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
 
وقد تطابقت أقوال اللواء كمال -عضوا مجلس إدارة الجمعية- مع اعترافات اللواء نبيل شكري -رئيس مجلس إدارة الجمعية- والذي صدر ضده قرار بالحبس 15 يوما على ذمة التحقيقات، حيث أسندا المسئولية لشكري وشفيق.
 
وقرر كمال أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس إدارة الجمعية نبيل شكري وبعضويته وأحمد شفيق أمين الصندوق وقتها وان هذه اللجنة لم تجتمع وانفردا شكري وشفيق بقرارات التخصيص.
 
وكان الصعيدي قد اصدر قرارات بإخلاء سبيلهم بكفالات 20 ألف جنية لكل منهم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023