شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دربالة: أخونة الدولة قضية وهمية والإسلاميين لن يسمحوا بها

دربالة: أخونة الدولة قضية وهمية والإسلاميين لن يسمحوا بها
  قال الدكتور عصام دربالة - رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية – إن "أخونة الدولة قضية وهمية لأن المصريين جميعا...

 

قال الدكتور عصام دربالة – رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية – إن "أخونة الدولة قضية وهمية لأن المصريين جميعا والإسلاميين أنفسهم لا يسمحون بذلك، ولأن ذلك أيضا يستعصى على الإخوان أنفسهم".
 
ودعا "دربالة" إلى استبعاد التوجهات السياسية والطائفية في اختيار مواقع المسئولية والاعتماد فقط على معايير الكفاءة والأمانة والنزاهة ، وسرعة تحقيق الأمن والاستقرار، وإتاحة الفرصة لاستكمال الدستور بما يضمن لمصر وطن حر ومستقل وإنصاف الفقراء ، وترسيخ الحرية لكل المصريين ومصالحة وطنية تجمع إرادة المصريين حول البناء. 
 
جاء ذلك في ندوة حزب البناء والتنمية بمدينة طهطا أمس (الجمعة ) بمحافظة سوهاج ، والتي كانت بعنوان "الانتخابات البرلمانية القادمة ومستقبل الثورة المصرية".
 
وأضاف "دربالة " أن إجراء  انتخابات مجلس الشعب مرة أخرى هي المحاولة الأخيرة لعودة النظام السابق، مشيرا إلى أن الثورة يجب أن تنتصر أمام أي محاولة لإعادة إنتاج الفلول ، لأنه من الصعب تقييم بناء وهناك من يحاول هدم هذا البناء قبل أن يبدأ .
 
ودعا "دربالة" إلى فتح صفحة جديدة مع كل أبناء مصر غير محملة بصراعات الماضي أو تحيزات ورؤى مُسبقة في مناخ تحاول فيه الثورة تصحيح فساد الماضي والتأسيس لدولة القانون والانتقال من ضيق الـ"أنا" إلى سعة "نحن" .
 
و قال الدكتور صفوت عبدالغني – أمين عام حزب البناء والتنمية- أن مصر في أمس الحاجة إلى مفهوم جديد لمعني العمل الحزبي لا يقوم على الصراع والخلاف والمنافسة والمعارضة بل يسعي للتكامل والتعاون والبناء ، وأشار أن الجماعة الإسلامية جماعة رائدة في وجه الظلم والاستبداد والطغيان، وما كان لها إلاّ أن ترفع راية الحق ولا تنازع على دنيا لأنها تطلب الآخرة حتى وهي تعمل في السياسة، مؤكدا أنه ليس من غاياتها أن تؤسس حزباً ولكنها لجأت إليه كآلية تنظيمية وشرعية للعمل في النور .
 
 
وأضاف "عبد الغني" الذي يرأس المكتب السياسي للجماعة أن الوقت الآن ليس وقت الخلاف لأن الخلاف يجب أن يأتي بعد بناء الدولة ويكون على دولة قوية ، وليس على دولة تعاني من رسوخ الفساد والانفلات ، قائلا :" ليس من شيم الرجال أو الوطنيين الأحرار أن يتصارعوا على ركام وتراب "، لافتا إلى أن هذا الأمر هوالذي طبقه حزب البناء والتنمية على نفسه ، فدعا إلى تشكيل لجان البرلمان بالتراضي دون أن يأخذ لجنة واحدة وزهد في الحقائب الوزارية وغيرها، مضيفا أنه حينما رغب في التواجد بالمجلس القومي لحقوق الانسان للدفاع عن المظلومين لم يُتاح له ذلك.
 
من جانبه قال الدكتورصابر حارص -أستاذ الإعلام ورئيس وحدة بحوث الرأي العام بجامعة سوهاج- أنه إذا كان الإخوان المسلمون يمثلون القوة العظمى في الإسلام السياسي ، والسلفيون يمثلون القوة الصاعدة فإن الجماعة الإسلامية بوضعها الحالي تمثل "البطل المنتظر".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023