شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: هناك وقت ليوقف العالم المجزرة في سوريا

أردوغان: هناك وقت ليوقف العالم المجزرة في سوريا
   أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن اعتقاده بأنه لا يزال هناك وقت لكي يكون باستطاعة المجتمع الدولي وقف...

 

 أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن اعتقاده بأنه لا يزال هناك وقت لكي يكون باستطاعة المجتمع الدولي وقف المجزرة في سوريا.
 
ونقلت شبكة (CNN) الأمريكية اليوم (السبت) عن أردوغان قوله: "إن الرئيس السوري بشار الأسد يسير على خطى والده، وهو ما يهدد مستقبل سوريا للأسف".
 
وحول عدم تحرك المجتمع الدولي إزاء حل الأزمة في سوريا، قال أردوغان: "أود أن أكون واضحا وصريحا جدا في تصريحاتي بهذا التنظيم والهيكلية فيما يتعلق بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من المستحيل خدمة السلام العالمي في ظل هذه الظروف".
 
وأضاف رئيس الوزراء التركي: "إذا استخدم أحد الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن حق النقض "الفيتو" ضد قرارات المجلس، فلا يمكن التوصل إلى قرار على الإطلاق.. هذه ليست طريقة عادلة لسير الأمور فى مجلس الأمن"، وذلك في إشارة إلى منع روسيا والصين لاتخاذ تحرك بشأن الأزمة السورية.
 
وبسؤاله حول ما إذا كان يعتقد بأن الانتخابات الأمريكية هي السبب في عدم تدخل الولايات المتحدة عسكريا في سوريا قال أردوغان "الولايات المتحدة لم تحقق توقعات معينة بهذا الصدد، وذلك ربما بسبب الانتخابات، لكننا ممتنون وسعداء بأنهم أعلنوا معارضتهم لهذا النظام".
 
وطالب أردوغان روسيا والصين بأن تعلنا على الأقل إنهما تعارضان هذا النظام، مشيرا إلى أن الأسد قد ينتقل إلى دولة أخرى ويسود السلام.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023