شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 قتيل وأكثر من 8 آلاف مصاب في زلازل بجنوب غرب الصين

100 قتيل وأكثر من 8 آلاف مصاب في زلازل بجنوب غرب الصين
  ارتفع عدد ضحايا الزلازل المتلاحقة التي ضربت محافظة "ييليانغ" الواقعة بمقاطعة "يوننان" بجنوب غرب الصين أمس...

 

ارتفع عدد ضحايا الزلازل المتلاحقة التي ضربت محافظة "ييليانغ" الواقعة بمقاطعة "يوننان" بجنوب غرب الصين أمس الجمعة إلى حوالي 100 قتيل وأكثر من 8 آلاف مصاب.
 
وذكرت شبكات التواصل الاجتماعي الصينية، أنه يتوقع تواصل ارتفاع حصيلة القتلى نظرا لأن الزلازل وقعت في مناطق جبلية فقيرة، حيث تضررت منشآت الاتصالات والمواصلات بشكل كبير مما يجعل الحصول على المعلومات على نحو سريع أمرا صعبا.
 
وقد يعيق الطقس الماطر المتوقع على المنطقة الجبلية المنكوبة بالزلزال في جنوب غربي الصين جهود الإنقاذ خلال الثلاثة أيام القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد المنطقة الواقعة بمحافظة "ييليانغ" بمقاطعة "يوننان" والمناطق المجاورة بمقاطعة "قويتشو" أمطارا غزيرة ومتوسطة منذ اليوم ولمدة ثلاثة أيام وفقا لتنبؤات محطة الأرصاد الجوية الوطنية الصينية.
 
وأطلقت المحطة الصينية تحذيرا من مخاطر الكوارث الأرضية الناجمة عن الأمطار في المنطقة المنكوبة بالزلزال، وحثت السلطات المحلية ورجال الإنقاذ على تعزيز الاحتياطات الأمنية.
 
كان مسئولون محليون قد صرحوا أمس أنه تم إجلاء الآلاف من منازلهم في يوننان ،وإن جميع القتلى من مقاطعة "ييليانغ" التابعة للإقليم، في وقت تضرر وانهار أكثر من 20 ألف منزل .
 
يذكر أن 4 زلازل ضربت مناطق جنوب غرب الصين بقوة 4,3، 7,5، 6,5، و2,3 درجة على مقياس "ريختر" على التوالي وبالتحديد في المنطقة الحدودية من محافظة "ييليانغ" الواقعة بمقاطعة "يوننان" ومحافظة و"ينينغ" الواقعة بمقاطعة قويتشو، حيث وقع الزلزال الأول وتبعه آخر بعد ساعة فقط بقوة 6,5 درجة محافظة، فيما كان أقواهما هو الزلزال الثالث بقوة 7,5 درجة، حيث هرع العديد من المواطنين بالخروج من المباني في مدينة "شاوتونغ" بعدما اهتزت المباني بشدة، فيما شعر سكان مقاطعة "سيتشوان" المجاورة بالهزات.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023