شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ملاك مكتبات النبي دانيال: وضعنا قانوني.. ونطالب بالتعويض

ملاك مكتبات النبي دانيال: وضعنا قانوني.. ونطالب بالتعويض
  عبر مالكو المكتبات بشارع النبي دانيال بالإسكندرية؛ عن استيائهم الشديد من والتعنت الذي تعاملت به الحملة الأمنية...

 

عبر مالكو المكتبات بشارع النبي دانيال بالإسكندرية؛ عن استيائهم الشديد من والتعنت الذي تعاملت به الحملة الأمنية التي أزالت أكشاكهم؛ حيث إن القوات الأمنية التي داهمت الأكشاك فجرًا لم تمهل مالكيها الوقت للاستفسار منهم حول قانونية أوضاعهم وبادرت بإزالة عدد كبير منها قبل أن تتوقف عن هدم الباقي لثبوت صحة تراخيص الأكشاك.

وصرح حسين سلمان،رئيس جمعية ملاك مكتبات النبي دانيال، في تصريح خاص بـ"شبكة رصد الإخبارية"، أن قوة من شرطة المرافق أزالت حوالي 16 مكتبة مرخصة فجرًا بشارع النبي دانيال، برغم تسديد مالكيها فواتير كهرباء ورسوم إشغال طريق ومصالحات، وامتلاكهم عقودًا وتصريحات من حي وسط تؤكد قانونية وضعهم، مؤكدًا أن المكتبات لا تعوق الطريق العام وأنها تؤدي مهمة سامية في نشر الثقافة والعلم .

وأشار "سلمان" إلى أن القوة المداهمة للأكشاك؛ لم تخطرهم بنيتها إزالة الأكشاك كما فعلت مع بائعي محطة مصر، وأنه لم تشفع عندهم مخاطبات معرض القاهرة الدولي للكتاب ولا تراخيص المحافظة الخاصة بالمكتبات، مطالبًا بتكوين لجنة تعاين ما حدث للمكتبات تمهيدًا لصرف تعويض عادل عن التلفيات التي حدثت بالأكشاك والكتب التي كانت بها، وتقنين أوضاع البائعين بشكل رسمي، وضمان ألا يتكرر مثل ذلك الحادث مرة أخرى.

مضيفًا أن بائعي الكتب المتضررين قاموا بتحرير محضر برقم 4092 إداري العطارين بحق رئيس الحي ومسئولي المحافظة وشرطة المرافق.

وانطلقت دعوات من عدد من النشطاء السياسيين والقوى السياسية، لإقامة وقفة تضامنية ظهر غدٍ- السبت- مع مالكي المكتبات وبائعي الكتب، احتجاجًا على حملة الإزالة التعسفية التي قامت بها شرطة المرافق بحق تلك المكتبات فيما أسموه بـ "مذبحة الكتب" .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023