شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مثقفون: كلمة مرسي خلال لقائه بالمثقفين والفنانين كانت متوازنة وذكية

مثقفون: كلمة مرسي خلال لقائه بالمثقفين والفنانين كانت متوازنة وذكية
أشاد الفنان التشكيلي عز الدين نجيب بكلمة الرئيس محمد مرسي خلال لقائه مجموعة من المثقفين والفنانيين اليوم،...

أشاد الفنان التشكيلي عز الدين نجيب بكلمة الرئيس محمد مرسي خلال لقائه مجموعة من المثقفين والفنانيين اليوم، ووصفها بأنها كانت "متوازنة وبها قدر كبير من الذكاء" .

وأضاف نجيب – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن الرئيس بدأ بالإشادة بالمثقفين ودورهم ووضعهم في مكانتهم اللائقة، مشيرا إلى أنه ربط بين ثروة مصر في مجال الإبداع والثقافة وثروتها في الجغرافيا والتاريخ والمجالات المادية.

وأوضح أن الرئيس مرسي اعتبر المثقفين ثروة قومية مثل بقية الثروات، واستطاع استقطاب مشاعر المثقفين منذ البداية.

ولفت إلى أن بعض المثقفين طلبوا من الرئيس مزيدًا من طمأنة أصحاب الرأي، فيما اعتبر الرئيس أن طلب الطمأنة فيه إهانة للمثقفين، لأن حرية الرأي والتعبير حق مكفول لهم.. مشددًا على أنه لن يضار صاحب رأي في فكره أو رأيه .

وأوضح نجيب أن الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي أسهب في الحديث عن المخاوف من تحول مصر إلى دولة دينية، فيما أكد الرئيس من جانبه على أن مصر دولة مدنية حديثة، ولن تكون أبدا دولة ثيوقراطية .

وأضاف أن عددًا من المثقفين طلبوا من الرئيس وضع حد للاعتداء اللفظي من جانب بعض الدعاة على المثقفين والفنانيين، وتحدث في هذا الأمر الفنان محمد صبحي والفنان عادل إمام وضربا مثلاً بواقعة الفنانة إلهام شاهين.

وقال إن الرئيس شدد على رفضه التجريح والإهانة، وسأل عما إذا كانت الفنانة إلهام شاهين قد دعيت إلى الاجتماع أم لا، ووعد بأن يتصل بها بنفسه في وقت لاحق.

وأضاف نجيب أن المخرج خالد يوسف طلب من الرئيس إطلاق سراح كل المعتقلين على  خلفية أحداث الثورة ومنهم ضباط 8 أبريل، ورد الرئيس بأن الكل سيفرج عنه ما عدا الصادر ضدهم أحكام قضائية لأنه يرفض التدخل في أحكام القضاء، لكنه أشار إلى أن من صدر ضده حكم قضائي يحق له استئنافه، وهو من جانبه سيسرع إجراءات إعادة المحاكمة إن سمحت القوانين بذلك . 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023