شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة طنطا تستعد لاستقبال 90 ألف طالب بالعام الجديد

جامعة طنطا تستعد لاستقبال 90 ألف طالب بالعام الجديد
أنهت جامعة طنطا استعدادتها لاستقبال أكثر من 90 ألف طالب وطالبة في العام الدراسى الجديد، موزعين على 13 كلية ومعهد...

أنهت جامعة طنطا استعدادتها لاستقبال أكثر من 90 ألف طالب وطالبة في العام الدراسى الجديد، موزعين على 13 كلية ومعهد فني للتمريض من بينهم 15 ألف طالب من المستجدين، الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق، بواقع 8119 طالب من القسم العلمي و6889 طالب من القسم الأدبي.

يأتي ذلك إلى جانب الأعداد التي سيتم قبولها فور الانتهاء من المرحلة الثالثة للتنسيق لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، وإجراءات التحويلات، ونقل القيد لتقليل ظاهرة الاغتراب.
من جانبه قال الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل- رئيس الجامعة – إنه تم فتح باب القبول بقسم الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة، بشرط حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول بالكلية، وتطبيق نظام الساعات المعتمدة بكليتي الصيدلة والعلوم، موضحًا أنه تم الانتهاء من إعادة تأهيل وتحديث قاعات الدراسة والمدرجات والمعامل والمكتبات بالجامعة وتزويدها بالوسائل والأجهزة الحديثة التي تتيح سير العملية التعليمية على أكمل وجه، إلى جانب تطوير شبكات الإنترنت والربط الإلكتروني.

وأكد "خليل" على انتهاء الإدارة الطبية من توقيع الكشف الطبي على الطلاب المستجدين وصدور توجيهات إلى إدارات الكليات بسرعة استخراج الكارنيهات،  وإنهاء إجراءات قبول الطلاب الجدد وتوزيع الدليل الطلابي وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها قبل بدء الدراسة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023