شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس الأركان الأمريكي يزور إسرائيل وسط خلافات حول إيران

نائب رئيس الأركان الأمريكي يزور إسرائيل وسط خلافات حول إيران
زار نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة إسرائيل اليوم الخميس في استعراض للتحالف بين البلدين بعد أن عبرا...

زار نائب رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة إسرائيل اليوم الخميس في استعراض للتحالف بين البلدين بعد أن عبرا عن خلافات بشأن إيران.
وأظهر فيديو قصير نشرته وزارة الدفاع الإسرائيلية الأميرال جيمس وينفيلد وهو يبتسم ابتسامة عريضة, ويتبادل الدعابات مع إيهود باراك في مكتبه في تل أبيب, ولم تكشف الوزارة عن تفاصيل الزيارة.

وتأتي الزيارة بعد أن أثار الجنرال مارتن ديمبسي – رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة – استياء المسئولين الإسرائيليين بقوله: إن واشنطن لا تريد أن تكون شريكا في هجوم إسرائيلي على إيران.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحث واشنطن إسرائيل على الامتناع عن شن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية, وإعطاء العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية مزيدا من الوقت لكبح تخصيب إيران لليورانيوم, الذي تقول: إنه لأغراض سلمية, وتخشى إسرائيل أن تسعى إيران لامتلاك القدرة على إنتاج أسلحة, وهو أمر تراه تهديدا محتملا لوجود الدولة اليهودية.

يذكر أن السفارة الأمريكية في تل أبيب لم تعلق على زيارة وينفيلد التي قال راديو الجيش الإسرائيلي: إنها بدأت قبل عدة أيام وتضمنت تفقد منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية لاعتراض الصواريخ التي تشارك الولايات المتحدة في تمويلها.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023