شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الغربية تغلي بسبب عدم تغيير المحافظ محمد عبد القادر

الغربية تغلي بسبب عدم تغيير المحافظ محمد عبد القادر
سادت حالة من الاستياء داخل محافظة الغربية؛ بسبب عدم تغيير محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر، ضمن حركة...

سادت حالة من الاستياء داخل محافظة الغربية؛ بسبب عدم تغيير محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر، ضمن حركة المحافظين أمس.

فقد صرح المهندس محمد شكري علوان، أمين التثقيف بحزب الحرية والعدالة بالغربية، أن محافظ الغربية والتنفيذيين بالمحافظة دون المستوى بكثير في المرحلة الحالية، ولم يتفاعلوا مع متطلبات المرحلة التي نحياها، ولذلك نجد تعثرًا بكل الصالح الحكومية فى الغربية .

وأشار إلى أن محافظة الغربية تمتلك دون غيرها من المحافظات؛ مؤهلات كثيرة؛ حيث يوجد بها كبرى قلاع الصناعة خاصة فى مدينة المحلة الكبرى؛ وبها مصانع كفر الزيات وبها أكبر ورش لتصنيع الأساس بكتامة مركز بسيون.

وقد طالبت قوى شعبية وأهلية بمحافظة الغربية؛ بإقالة المحافظ ومدير الأمن على خلفية الانفلات الأمني غير المسبوق الذي تشهده معظم أرجاء المحافظة؛ حيث شهدت المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، عدة وقائع أمنية خطيرة منها جرائم قتل وبلطجة وسرقة بالإكراه وتعدٍّ على مستشفيات بمراكز طنطا وقطور والمحلة وسمنود، دون أن تجد أي رادع من قبل الجهات المختصة بالمحافظة.

كما شهدت محافظة الغربية؛ العديد من الوقفات أمام ديوان عام المحافظة؛ حيث تظاهر المئات من المعلمين الذين يتقاضون أقل من 120 جنيه، وصدر قرار من وزير التنمية المحلية بتعيين كل من مر عليه 6 أشهر في العمل، وتثبيتهم وأنهم يتظاهرون منذ 10 أشهر للمطالبة بتثبيتهم لكن دون الاستجابة لهم، وأكدوا أن المحافظ تقاضى مرتبه ولا ينظر إلى من يحصلون على الـ100 جنيه في الشهر ولا يريد حل المشكلة الخاصة بهم.

وقال رضا غانم- صحفي-: "كنا ننتظر من محافظ الغربية الكثير خاصة وأنه جاء بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ولكنا وجدنا أداء القيادات التنفيذية بالمحافظة سيء للغاية ولا يتناسب مع الأهداف والمبادئ التي قامت من أجلها الثورة وصدمنا في حركة المحليات؛ حيث وجدنا تنقلات لنفس الوجوه التي تعودنا عليها في العهد السابق".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023