شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس تستضيف “الحرية موعدنا” الشهر المقبل

تونس تستضيف “الحرية موعدنا” الشهر المقبل
  تستضيف تونس شهر نوفمبر القادم أضخم مؤتمر دولي لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي،...

 

تستضيف تونس شهر نوفمبر القادم أضخم مؤتمر دولي لنصرة الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الاسرائيلي، برعاية رسمية من رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي.

وحددت اللجنة التحضيرية للمؤتمر يوميّ السبت والأحد، العاشر والحادي عشر من نوفمبر المقبل موعداً لانعقاد المؤتمر الذي سيحمل عنوان "الحرية موعدنا".

وأضافت اللجنة أن فريقاً من السياسيين والحقوقيين وأصحاب الاختصاص يعكفون على رسم التحضيرات اللازمة للمؤتمر الأضخم من نوعه لنصرة قضية الأسرى في السجون الاسرائيلية، موضحة أن اللجان القانونية والاعلامية والاقتصادية تصل الليل بالنهار لإبراز الحدث على الساحتين المحلية والإقليمية.

وكشفت اللجنة أن المؤتمر المزمع عقده بعد شهرين، ستؤمه وفود أكثر من ثلاثين دولة حول العالم، وسترعاه الرئاسة التونسية ممثلة بشخص الرئيس المنصف المرزوقي، الذي عرف بنشاطه الواسع دعماً للقضايا الحقوقية العادلة حول العالم لا سيما القضية الفلسطينية.

ونوّهت إلى أنّ أهداف المؤتمر تتجاوز التعريف بمظلومية الأسرى في سجون الاحتلال، إلى مناقشة وتفعيل آليات دعم صمودهم ونيلهم حريتهم، بالاستناد إلى القانون الدولي، وهياكل المؤسسات الأممية ذات العلاقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023