شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البشير يدعو لسرعة إنجاز مشروع وكالة الفضاء الإفريقية

البشير يدعو لسرعة إنجاز مشروع وكالة الفضاء الإفريقية
   دعا الرئيس السوداني عمر البشير إلى سرعة إنجاز مشروع وكالة الفضاء الأفريقية والاستفادة من الاتصالات في تعزيز...

 

 دعا الرئيس السوداني عمر البشير إلى سرعة إنجاز مشروع وكالة الفضاء الأفريقية والاستفادة من الاتصالات في تعزيز اقتصاد المعرفة القائم على تحسين نوعية المنتجات وتحقيق القيمة المضافة للسلع والخدمات.
 
ودعا في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر الرابع لوزراء الاتصالات الأفارقة، إلى دعم الاتصالات والمعلومات في القارة وتوظيفهما لصالح ورفاهية وتقدم واستقرار شعوبها ، والتنسيق في أمن المعلومات والمصادقة الإلكترونية والتوسع في مشروعات التعاون المشترك في مجالات التجارة الالكترونية والبورصة الأفريقية الزراعية.
 
وأطلق الرئيس السوداني مبادرة تدعو إلى أن تحمي أفريقيا فضاءاتها بالتشريعات الحافظة لحقوق البلدان الأفريقية من عبور الأقمار الصناعية فوقها، بما يعود للبلدان الأفريقية نفعا لاقتصادياتها وتأكيدا لحقوقها القانونية.
 
وطالب بتعزيز وتقوية بحوث الفضاء والاتصالات والمعلوماتية وتقوية البرمجيات المصاحبة للاستقبال ومعالجة الصور وتطبيقات الاستشعار عن بعد وصولا إلى تحقيق المشروع الكبير بقيام وكالة الفضاء الإفريقية وسرعة إنجاز هذا المشروع الحيوي الذي سيساعد في التحرر من التبعية والسيطرة التقنية.
 
وأكد البشير أهمية تقوية وتعزيز آليات التنسيق بين الدول الإفريقية في مجال المعلومات والاتصالات وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين والدخول في مشاريع وبرامج مشتركة في شكل ثنائي أو في إطار التجمعات الإقليمية أو على مستوى الاتحاد الإفريقي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023