شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسى يلقي كلمة بالاجتماع الوزاري بالجامعة العربية

مرسى يلقي كلمة بالاجتماع الوزاري بالجامعة العربية
  يلقي الرئيس محمد مرسى كلمة في اجتماعات الدورة الـ138 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والتي بدأت اليوم...

 

يلقي الرئيس محمد مرسى كلمة في اجتماعات الدورة الـ138 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والتي بدأت اليوم (الأربعاء) بمقر الجامعة ـ 
 
وتتضمن  الكلمة 3  نقاط هامة وأساسية أولها دعم العمل العربي المشترك والثانية تفعيل دور جامعة الدول العربية والثالثة طرح الرؤية المصرية لحل الأزمة السورية ودعم الشعب السوداني .
 
من جانبه قال الدكتور نبيل العربي – الأمين العام  لجامعة الدول العربية: "إنني على ثقة من أن حضور الرئيس محمد مرسي اجتماعات جامعة الدول العربية اليوم يمثل خير تعبير عن التوجيهات الجديدة لمصر بعد ثورة 25 يناير من أجل إعطاء زخم للعمل العربي المشترك في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الوطن العربي".
 
كما يلقى وزير خارجية قبرص كلمة باعتباره رئيسا للدورة الحالية للاتحاد الأوروبي ، بالإضافة إلى كلمة وزير خارجية لبنان رئيس الدورة الحالية ووزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس الدورة السابقة.
 
وتناقش الدورة عددا من الموضوعات أعلى رأسها الأزمة السورية، والقضية الفلسطينية خاصة التحرك العربي للحصول على عضوية فلسطين للأمم المتحدة ، وكذلك موضوع ملابسات وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وتطورات الأوضاع في اليمن ودعم إعادة بناء المؤسسات الليبية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023