شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ أسوان: نفذنا 60% من برنامج الـ100 يوم وحملات الإزالة مستمرة

محافظ أسوان: نفذنا 60% من برنامج الـ100 يوم وحملات الإزالة مستمرة
أكد اللواء مصطفى السيد - محافظ أسوان - أن المحافظة نفذت 60% من الخطة المستهدفة من أعمال النظافة الخاصة برفع...

أكد اللواء مصطفى السيد – محافظ أسوان – أن المحافظة نفذت 60% من الخطة المستهدفة من أعمال النظافة الخاصة برفع القمامة والتراكمات والمخلفات، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الـ100 يوم؛ حيث تم إزالة 79 ألف متر مكعب من مختلف مدن وقرى المحافظة، في حين تبقى 47 ألف متر مكعب سيتم إزالتها خلال الفترة القادمة، طبقا لخطة مشروع النظافة التابع للمحافظة.

وبسبب التقصير في تنفيذ خطة رئيس الجمهورية وبرنامج الــ 100 يوم, قرر اللواء مصطفى السيد إقالة اللواء أحمد النفيلي – مدير مشروع النظافة – نظرا للتقصير الشديد في أداء العاملين بالمشروع خلال الفترة الماضية، وبعد تزايد شكاوى المواطنين من وجود قمامة ومخلفات في بعض الشوارع والأحياء الشعبية.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه جاري التنسيق مع وزارة البيئة لإعادة تشغيل مصنعي تدوير القمامة لكل من مدينتي أسوان وإدفو بتكلفة إجمالية نصف مليون جنيه, موضحًا بأنه جار إعادة تأهيل محطات تحويل القمامة ومنها محطة التحويل بمنطقة المحمودية.

وصرح المحافظ بأن الحملات المكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على أراضي البناء والزراعية مستمرة خلال المرحلة القادمة لإعادة الشكل الحضاري والسياحي لمدن المحافظة، كما وجه رؤساء المراكز والمدن إلى التوسع في إنشاء الأسواق البديلة للباعة الجائلين مراعاة لظروفهم المعيشية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023