شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اهتمام إعلامي إثيوبي بزيارة قنديل

اهتمام إعلامي إثيوبي بزيارة قنديل
  أبرزت وسائل الإعلام الأثيوبية زيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل على رأس وفد رفيع إلى أثيوبيا لتقديم العزاء لشعب...

 

أبرزت وسائل الإعلام الأثيوبية زيارة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل على رأس وفد رفيع إلى أثيوبيا لتقديم العزاء لشعب وحكومة البلاد في وفاة رئيس الوزراء "مليس زيناوي" وإجراء محادثات مع القائم بأعمال رئيس الوزراء "هيلي مريام ديسالين".
 
فمن جهتها،قالت صحيفة "الإثيوبيان هيرالد" الصادرة اليوم "إن الدكتور هشام قنديل أكد خلال محادثاته التي أجراها مع ديسالين رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع أثيوبيا في كافة المجالات، مشيرة إلى تأكيد ديسالين أن علاقات التعاون ستتواصل وتتعزز بشكل أكبر.
 
وقال التلفزيون الإثيوبي إن الدكتور قنديل أكد خلال الزيارة أن مصر تسعى إلى تعزيز وضمان المصالح المشتركة للبلدين.
 
ونقل التلفزيون عن قنديل قوله "إن إنشاء طريقا بريا يربط بين مصر والسودان بالفعل سيفتتح في وقت لاحق من شهر سبتمبر الجاري وهذا الطريق سيمتد ليربط الدولتين مع إثيوبيا وذلك بموجب أتفاق بين حكومات الدول الثلاث وسيفيد هذا الطريق الدول الثلاث.
 
ونقل مركز "والتا" الإخبارى الإثيوبي عن الدكتور قنديل قوله إن الدول الثلاث يتعين أن تعزز بشكل أكبر من مصالحها المشتركة عبر دفع وتعزيز علاقاتها الشعبية
 
والتجارية، كما نقل عن قنديل قوله حول أثار سد النهضة الإثيوبي على العلاقات بين إثيوبيا ومصر، إن اللجنة الثلاثية والتي تضم خبراء من الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان 
 
تجري دراسات ومشاورات لتقييم آثار هذا السد وأن الدول الثلاث يتعين أن تعمل معا لتعزيز تعاونها بهدف ضمان مصالح شعوبها.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023