شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البيئة: منع عمليات التهريب بـ”الحرة” يحمي صناعاتنا الناشئة

وزير البيئة: منع عمليات التهريب بـ”الحرة” يحمي صناعاتنا الناشئة
  استقبل اللواء أحمد عبد الله - محافظ بورسعيد- صباح اليوم ( الثلاثاء) الدكتور مصطفى حسين كامل -وزير البيئة- وذلك في إطار...

 

استقبل اللواء أحمد عبد الله – محافظ بورسعيد- صباح اليوم ( الثلاثاء) الدكتور مصطفى حسين كامل -وزير البيئة- وذلك في إطار زيارة الوزير للمحافظة لمتابعة تنفيذ برنامج الـ 100 يوم التى تتبناها الدولة بالنسبة لمحور النظافة. 
 
وقام وزير البيئة بتفقد الآلات والمعدات والسيارات اللازمة لأعمال النظافة ، وكذلك مناطق رفع القمامة ومصنع تدوير المخلفات، حيث تم إعادة تجديده وتشغيله مرة أخرى، وكذلك وضع أول شتلة لتشجير أرض مدخل بورسعيد الجنوبي، لتحويلها إلى حديقة بعدما ظلت أرض خربة طوال السنوات الماضية  . 
 
وتفقد الوزيرأيضا أعمال التطوير والتجديدات التي تمت بمنفد "الرسوة" الجمركي جنوب المحافظة ، والذي تم تشغيله مؤخرا بعد عمليات إنشائية ضخمة لمبناه الكبير لتسهيل تأمينه، ومنع محاولات التهريب للسلع الجمركية والبضائع المستوردة، حيث تم تزويده بكاميرات مراقبة، وسور كبير بالإضافة إلى ممرات وحواجز حديدية  لإحكام السيطرة الجمركية والأمنية عليه كمنفذ جمركي هام في بداية طريق بورسعيد- القاهرة .
 
و قال وزيرالبيئة أن منع عمليات التهريب التي اشتهرت بها المنطقة الحرة من شأنه أن يحمي الصناعات المصرية الناشئة ، فضلا عن حماية حقوق الدولة بتحصيل الرسوم الجمركية المقررة على تلك البضائع التي تدخل الأسواق المصرية عبر الحرة .
 
من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله – محافظ بورسعيد-  أن الوزارة قد قامت بتدعيم المحافظة بعدد 21 سيارة قلاب لدعم وتطوير قدرات أجهزة النظافة بكافة أحياء المحافظة ، مشيرا إلى أن ملف النظافة يعد من أهم الاولويات التى أصبحت تشغل بال المواطن البورسعيدى، مشيرا إلى أنه أعطى تعليمات مشددة لجميع المسئولين بالمحافظة بضرورة التخلص من مشاكل النظافة ببورسعيد نهائيا.
 
كما تفقد وزيرالبيئة  المنشأت الخضراء بمنطقة "الحرية " السكنية الجديدة بحي الضواحي بالمحافظة ، و  بورفؤاد ، حيث طالب بضرورة الاهتمام بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء والحماية من الملوثات حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023