شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استئناف العمل بمصنع ألومنيوم نجع حمادي بعد فشل الاعتصام

استئناف العمل بمصنع ألومنيوم نجع حمادي بعد فشل الاعتصام
استأنف عمال شركة مصر للألومنيوم بقنا عملهم صباح اليوم بعد فشل الاعتصام المفتوح, الذي أعد له بعض النشطاء من...

استأنف عمال شركة مصر للألومنيوم بقنا عملهم صباح اليوم بعد فشل الاعتصام المفتوح, الذي أعد له بعض النشطاء من القيادات العمالية بالشركة.

وكان موظفو الشركة قد أعدوا منذ فترات طويلة للدخول في اعتصام مفتوح؛ لتلبية عدة مطالب، كان منها: فتح ملفات الفساد بالمصنع، ومحاسبة قياداته من فلول الوطني المنحل، وإعادة هيكلة نقابة الألومنيوم التي عجزت عن إجابة مطالب العمال، وأصبحت هي نفسها في حاجة إلى من يواجه المشاكل التي نشبت بداخلها بين أعضائها.

وقد كان من ضمن مطالب العمال الرئيسية تكوين لجنة تحقيق من خارج الشركة للوقوف على الأسباب الحقيقية لحريق مصنع البلوكات بالشركة، بعد التقرير الذي صدر من داخل الشركة يفيد بأن ماسا كهربائيا كان سبب الحريق.

وكشف بعض العمال الذين نظموا للاعتصام سابقًا أن خيانة البعض من العمال وهروبهم وقت الاعتصام بعد ترضيتهم من قبل مجلس إدارة الشركة، كان سببًا في فشل الاعتصام بعد تخليهم عن زملائهم من باقي العمال، على الرغم من حيازتهم لملفات فساد تدين الشركة، إلا إنهم فكروا فقط في أنفسهم، واستطاعت القيادات بالشركة التأثير عليهم وتراجعوا عن موقفهم.

وقال آخرون من القيادات التي دعت للاعتصام: إن الشركة استطاعت أن تؤثر على العمال وتجعلهم يتراجعون عن موقفهم تجاه الاعتصامات والإضرابات السلمية من خلال زيادة الحوافز والمرتبات على مدار العام الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023