شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تهديد روسي بمنع دخول المسئولين البريطانيين للبلاد

تهديد روسي بمنع دخول المسئولين البريطانيين للبلاد
من قبيل المعاملة بالمثل ألمحت وزارة الخارجية الروسية اليوم إلى احتمال فرض حظر على دخول مسئولين بريطانيين إلى...

من قبيل المعاملة بالمثل ألمحت وزارة الخارجية الروسية اليوم إلى احتمال فرض حظر على دخول مسئولين بريطانيين إلى الأراضي الروسية في حال تم تأكيد خبر نشرته صحيفة «صنداي تايمز» حول قرار بريطانيا وضع 60 مسئولا روسيا على قائمة المحظور عليهم دخول أراضي بريطانيا.

 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية إلكسندر لوكاشيفيتش قوله: إن الخارجية الروسية طلبت من السلطات البريطانية تأكيد أو نفي هذا الخبر، مشيرا إلى أن الجانب الروسي سيعامل الجانب البريطاني بالمثل إذا فرضت لندن عقوبات على مواطني روسيا.

 

وكانت «صنداي تايمز» البريطانية أفادت في خبر أمس أن وزارة الداخلية البريطانية أرسلت كشفا بأسماء 60 مسئولا روسيا يحظر عليهم دخول أراضي بريطانيا لكونهم مسئولين عن وفاة الخبير القانوني سيرغي ماغنيتسكي في السجن الخاص بالمحبوسين على ذمة التحقيق في موسكو في عام 2009 إلى السفارة البريطانية في موسكو.

 

وكان ماغنيتسكي موظفا في مؤسسة «هرميتاج كابيتال منجمينت» الاستثمارية الأمريكية التي تعمل في روسيا, وتم اعتقاله في عام 2008 بتهمة التهرب من دفع ضرائب, وتوفي في عام 2009 أثناء التحقيق معه متأثرا بأزمة قلبية.

 

واعتبرت أوساط سياسية غربية وفاته «حادث قتل», وقدم السيناتور الأمريكي بنجامين كاردين فيمايو من عام 2011 مشروع قانون يطالب بمعاقبة موظفين روس "تسببوا في وفاة ماغنيتسكي" إلى مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

ولم يوضع قانون «معاقبة المسئولين عن موت ماغنيتسكي» موضع التنفيذ في الولايات المتحدة حتى الآن.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023