شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عربية الشورى” تطالب بإغلاق الملفات الأمنية لأبناء سيناء

“عربية الشورى” تطالب بإغلاق الملفات الأمنية لأبناء سيناء
   ناقشت لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى في اجتماع لها اليوم (الاثنين) ملف الوضع الأمني في...

 

 ناقشت لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشورى في اجتماع لها اليوم (الاثنين) ملف الوضع الأمني في سيناء.
 
وأكد مسلم عياد – نائب مجلس الشورى عن محافظة شمال سيناء- ضرورة إغلاق كافة الملفات الأمنية التي أعدها ضباط مباحث امن الدولة في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك مع إعادة التحقيق مرة أخرى مع أبناء سيناء المحبوسين على ذمة قضايا ملفقة وكيدية .
 
وطالب عياد بضرورة عدم مداهمة أماكن الملكية الخاصة إلا بعد إصدار تصاريح من النيابة العامة وعدم مهاجمة أي أمول إلا بعد تحريات دقيقة كما طالب بضرورة التواجد الأمني المكثف في سيناء من خلال الكمائن الثابنة والمتحركة لحماية المنشات العامة.
 
وشدد مسلم على ضرورة فتح معبر رفح بصفة مستمرة لمواجهة عمليات التهريب التي تحدث من خلال الأنفاق والتي تدر عائدا على أصحابها تصل إلى المليارات من الجنيهات.
 
كما طالب بضرورة إزالة جميع التعقيدات التي تواجه عمليات الاستثمار وما يحدث مع أبناء سيناء من عدم إعطائهم تراخيص تشغيل الآبار رغم التكلفة العالية التي تصل إلى 120 ألف جنيه للبئر الواحد .
 
وشدد النائب حسن عليوه -وكيل اللجنة الاقتصادية بالمجلس- على ضرورة الاهتمام 
 
بالمواطن السيناوي الذي ماز لا يشعر بالانتماء إلى مصر حتى الآن – حسب النائب مؤكدا ضرورة إصدار تشريع منضبط ينص على تملك أبناء سيناء للأراضي
 
 من جانبه اعترف حسن فهمي مساعد رئيس الهيئة العامة للاستثمار بأن محافظة شمال سيناء تحتاج إلى الكثير من الجهود الفنية حتى يمكن تعميرها وتوطين ما لا يقل عن مليوني مواطن.
 
وقال إنه للأسف مازالت محافظتا شمال وجنوب سيناء لا يزيد عدد سكانهما عن نصف مليون نسمة مؤكدا ضرورة ربط سيناء بأقاليم الجمهورية من خلال إنشاء خطوط سكك حديدية مع إعطاء حوافز وإعفاءات جمركية للمشروعات التي تقام على ارض سيناء أسوة بما يحدث مع محافظات الصعيد .
 
وقال إن هناك تصورات واقتراحات من وزارة الاستثمار تم إرسالها إلى مجلس الوزراء وتحمل العديد من الخطط التنموية منها إنشاء مناطق حرة وصناعية وزراعية وسياحية.
 
وأضاف أنه بعد صدور المرسوم العسكري 2012 تم إنشاء جهاز تنمية سيناء والذي يضم18 وزارة ممثلة فيه مؤكدا أن هذا المرسوم قد أعطى الحق لأبناء سيناء في تملك الأراضي طالما أنه من أبوين مصريين وقال إن شق التنمية في سيناء يتضمن ثلاث مناطق منها التنمية المحدودة والمتوسطة والتنمية الشاملة التي تتضمن المشروعات القومية الكبرى والتي ستقوم بها الدولة.
 
وطالب المهندس سيد حزين رئيس لجنة الزراعة بضرورة تأمين شمال سيناء داخليا 
 
وخارجيا مع سرعة إنشاء المشروعات وتعمير وسط سيناء المحروم من كافة الخدمات وقال لابد أن تبذل كافة الجهات الأمنية جهودها لوقف عمليات التهريب إلى غزة خاصة فيما يتعلق بالطاقة مؤكدا ضرورة أن تتحمل إسرائيل مسئولياتها تجاه شعب غزة خاصة وأنها الدولة المحتلة ولا يجب أن تتحمل مصر تبعيات عمليات الاحتلال.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023