شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

على أضواء الشموع.. “مويك” تحيي ذكرى حريق الأقصى

على أضواء الشموع.. “مويك” تحيي ذكرى حريق الأقصى
  على أضواء الشموع وبسبب انقطاع الكهرباء عن قاعة الاحتفالات بدار الحكمة احتفل مساء أمس (الأحد) شباب حركة نموذج منظمة...

 

على أضواء الشموع وبسبب انقطاع الكهرباء عن قاعة الاحتفالات بدار الحكمة احتفل مساء أمس (الأحد) شباب حركة نموذج منظمة التعاون الإسلامي (مويك) ببداية العام الثامن لتأسيس هذه الحركة الطلابية.
 
وأحيا الشباب ذكرى حريق المسجد الأقصى بحضور العديد من الشخصيات الهامة أبرزها الدكتور سيف الدين عبد الفتاح مستشار رئيس الجمهورية والدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد الرئيس للشئون السياسية والدكتور فاضل سليمان مدير مؤسسة جسور للتعريف بالإسلام والفنان وجدي العربي والدكتور جمال عبد السلام مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب.
 
وتغلب الدكتور فاضل سليمان على عدم القدرة على تشغيل مكبرات الصوت في القاعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي والذي استمر لأكثر من ساعة، باستخدام مكبر صوت يعمل بالبطاريات وأضاء المنظمون المؤتمر بالشموع.
 
وقال الدكتور جمال عبد السلام -مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب- "أننا لم نكن نستطيع عمل مثل هذه الفعالية لولا الشباب الذين خرجوا في ثورة 25 يناير"، وتمنى أن يتوحد الشعب السوري والمصري وأن يخرج الله الشعب السوري من محنته وينصره في ثورته.
 
وأشار إلى أن "المسلمين في الماضي كانوا يحلمون بأن يقوم أحفادهم بتحرير المسجد الأقصى أما الآن وبعد الربيع العربي الذي نعيشه فنحن نثق أن تحرير الأقصى قريبا جدا"، مشيرا إلى أن الإسرائيليين الآن يزرعون شجر الغرقد بصورة غير عادية؛ استعدادا لحرب تحرير الأقصى وأرض فلسطين.
 
وأوضح "عبد السلام" أن القرارات التي أصدرها الكيان الصهيوني في الآونة الأخيرة لم تصدر قرارات مثلها منذ أكثر من 40 عاما، خاصة القرار الذي يقول بأن كل ساحات المسجد الأقصى كلها عامة وتقسيم المسجد الأقصى تقسيم زماني بحيث يحضر المسلمين في يوم الجمعة ولا يحضر اليهود في حين يحضر اليهود في يوم الأحد ولا يحضر المسلمين إلى المسجد.
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023