شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال 5 فلسطينيين بالضفة.. واقتحام مدينة الخليل

اعتقال 5 فلسطينيين بالضفة.. واقتحام مدينة الخليل
   اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم (الاثنين) خمسة فلسطينيين خلال مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة...

 

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم (الاثنين) خمسة فلسطينيين خلال مداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
 
وقام جنود الجيش الإسرائيلي باعتقال الفلسطينيين الخمسة بزعم أنهم من المطلوبين لأجهزة أمن سلطات الاحتلال، حيث تم نقلهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم.
 
وفى محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، داهمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية فجر اليوم أحياء وشوارع بلدة الظاهرية، قبل أن تنسحب في وقت مبكر من صباح اليوم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
 
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم وسط مدينة الخليل واحتجزت عددا من معلمي مدرسة "جنبا" شرقي بلدة يطا الواقعة جنوبي الخليل (82 كم جنوبي رام الله) بالضفة الغربية، بهدف تعطيل الدراسة في هذه المنطقة.
 
وقال راتب الجبور، منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار العازل والاستيطان في شرقي يطا، "إن قوات الاحتلال الإسرائيلية احتجزت صباح اليوم عددا من معلمي المدرسة (جنبا)، ولا تزال تحتجزهم حتى هذه اللحظة على طريق الفخيت جنبا، بغرض تعطيل الدراسة في المناطق الشرقية لبلدة يطا، والتي تهدف إلى تهجير سكانها والاستيلاء عليها لأغراض الاستيطان، كما تطارد قوات الاحتلال مركبات المواطنين في المنطقة ذاتها".
 
وتعتبر الخليل، التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي بأكملها منذ أبريل 2002، أكبر المدن الفلسطينية من حيث عدد السكان والمساحة بعد مدينة غزة، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 250 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 42 كيلومتر مربع.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023