شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسئول يمني يشيد بدعم البنك الدولى لبلاده

مسئول يمني يشيد بدعم البنك الدولى لبلاده
  أشاد المهندس فريد مجور -وزير الزراعة والري اليمنى- بجهود البنك الدولى وإسهاماته في دعم مسارات التنمية الزراعية...

 

أشاد المهندس فريد مجور -وزير الزراعة والري اليمنى- بجهود البنك الدولى وإسهاماته في دعم مسارات التنمية الزراعية في اليمن وبما يعزز من دور القطاع الزراعي في توفير الأمن الغذائي .

وأعرب الوزير عن تطلع الحكومة اليمنية إلى مزيد من الدعم وتمويل تنفيذ مشاريع زراعية مستقبلية من شأنها خدمة هذا القطاع الحيوي والهام ، مؤكدا أهمية مشروع الزراعة المطرية وإسهاماته في تنفيذ العديد من الأنشطة الزراعية كدعم البذور المحسنة والصحة الحيوانية والأنشطة الخاصة بمجال التأهيل والتدريب للكوادر البيطرية.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس مجور بصنعاء اليوم مع الدكتور نايف أبو لحوم ،كبير إخصائيى مصادر المياه في البنك الدولي بصنعاء، حيث تم بحث القضايا المتعلقة بتوجهات البنك الدولي في دعم أنشطة ومشاريع التنمية الزراعية في اليمن.

واستعرض الجانبان الإنجازات التي حققها مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية والصعوبات التي تواجه أنشطة المشروع بهدف معالجتها وتسهيل الإجراءات الخاصة بعملية السحب من البنك لتمويل تنفيذ الأنشطة المختلفة في إطار المشروع.

من جانبه أكد الدكتور نايف أبو لحوم المسئول بالبنك الدولي أهمية أن تقوم وزارة الزراعة والري بتحديد أجندة ومقترحات بالقضايا والأنشطة والمشاريع الزراعية المستقبلية ذات الجدوى الاقتصادية بهدف مناقشتها وعرضها على بعثة البنك الدولي التي ستزور اليمن قريبا والموافقة عليها.

ويهدف مشروع الزراعة المطرية والثروة الحيوانية الممول بقرض من البنك الدولي والإيفاد ومساهمة الحكومة ، إلى تنمية الإنتاج الزراعي ومساعدة المزارعين وتشجيع الزراعة المطرية في المناطق الريفية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023