شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاملو جامعة القاهرة يهددون بالدخول في اعتصام مفتوح

عاملو جامعة القاهرة يهددون بالدخول في اعتصام مفتوح
  نظم عشرات العاملين بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية اليوم داخل الحرم الجامعي؛ احتجاجا على وضعهم الوظيفى، مطالبين...

 

نظم عشرات العاملين بجامعة القاهرة وقفة احتجاجية اليوم داخل الحرم الجامعي؛ احتجاجا على وضعهم الوظيفى، مطالبين بتشكيل لجنة من المتخصصين لمراجعة قانون تنظيم الجامعات رقم 49لسنة 1972 ، كما طالبو باعادة تقنين وضع العاملين بالجامعات المصرية، حيث انهم يمثلو 70%من حجم العمالة .

كما طالب العاملون بعودة مناصب نواب رئيس الجامعة للاداريين كما كانت من قبل والتى تم سلبها، وترك الادارة للاداريين ، وحق العاملين بالجامعات المصرية في انتخاب رؤساء الجامعة وعمدائها ، و ايضا تمثيل العاملين بالجامعات في المجلس الاعلي للجامعات عن طريق أمين لكل جامعة منتخب ، وتمثيل العاملين في مجلس الجامعة عن طريق أمين لكل كلية .

وطالب العاملون بتسوية حالة الحاصلين منهم على الماجستير والدكتوراة بالجامعات ومد تطبيق قانون الزمالة رقم 115لسنة 1993، كما طالبوا باقالة جميع امناء الجامعات المصرية وجميع امناء الكليات المعينيين ومديرى الادارات واجراء انتخابات حرة نزيهة.

وشددوا على تطبيق القانون الصادر من مجلس الشعب بتثبيت كل من مضى على عمله 6 اشهر ، وضم مدة الخدمة السابقة للمثبتين الجدد ، وكذلك تسوية حالة جميع العاملين الحاصلين على مؤهلات اثناء الخدمة وعدم التعنت معهم .

و كانت آخر مطالبهم هي حل جميع النقابات العمالية بكل جامعة من جامعات مصر وتحديد موعد لانتخابات جديدة ، و الغاء مستشارين الجامعات واعتماد قرار فض المنازعات .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023